قالت سلطات ولاية كاليفورنيا الأميركية إن حرائق هائلة في متنزه كينغس كانيون الوطني أجبرتها على إخلاء نحو عشرين منزلا، محذرة من احتمال اتساع نطاق الحريق بسبب موجة حارة.

وأوضحت خدمة الغابات الأميركية أن الحريق المسمى "راف فاير" والمستعر حاليا في كاليفورنيا على مساحة 98 ألف فدان (40 ألف هكتار)، هو أكبر حريق غابات في ظل ما تشهده الولاية من موجة حارة من المتوقع أن تزيد على مئة درجة فهرنهايت (37 درجة مئوية).

وتصاعدت سحب الدخان الناجمة عن الحريق فوق مناطق التسلق والتخييم في الجزء الجنوبي من جبال سييرا نيفادا بالقرب من فريسنو، مما تتسبب في إلغاء العديد من الرحلات السياحية وغيرها من الأنشطة.

والمتنزه والغابة الوطنية المجاورة له هما موطن أشجار السَّكُوْيَة الفارعة الطول.

وقال المتحدث باسم هيئة الغابات جيم شواربر إن الحرارة المتوقعة في الكثير من مناطق الولاية خلال الأسبوع الحالي قد تفاقم الوضع خاصة إذا زادت سرعة الرياح.   

وطبقاً لهيئة خدمة المتنزهات الأميركية، فإن الحرائق طالت غابتي سييرا الوطنية والسَّكُوْيَة الوطنية، التي تعتبر أكبر مكان في العالم تتركز فيه أشجار السَّكُوْيَة العملاقة.

وحذر  شواربر من أن الحرارة المتوقعة خلال معظم أيام هذا الأسبوع في الولاية قد تؤجج الحرائق، خاصة إذا ما زادت سرعة الرياح.

المصدر : رويترز