قال الجيش التركي إن طائراته الحربية ضربت 24 هدفا في قصف لمواقع تتبع حزب العمال الكردستاني، في إقليم هكاري بجنوب شرق تركيا، في وقت متأخر أمس الثلاثاء. 

وأضاف الجيش، في بيان صدر اليوم، أن الأهداف التي دمرت في بلدتي يوكسيكوفا وداجليجا الحدوديتين كانت بالأساس مواقع للأسلحة والملاجئ.

وجاء في البيان أيضا أن جنديين قتلا أمس عندما انفجرت قنبلة مزروعة على الطريق في عربتهما العسكرية على طريق بين بلدتي سيمدينلي ويوكسيكوفا في جنوب شرق البلاد، وأصيب أيضا ثلاثة جنود في الحادث نفسه.

وأمس، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن ما يزيد على ثلاثين مسلحا يتبعون حزب العمال قتلوا في عمليات عبر الحدود يوم الجمعة، وأضاف أن الحملة ستستمر داخل وخارج البلاد.

وتقصف تركيا مواقع الحزب في الجبال بشمال العراق، علاوة على جنوب شرق البلاد الذي يغلب على سكانه الأكراد، منذ انهيار وقف إطلاق النار في يوليو/ تموز الماضي، في تجدد للاشتباكات بين المتمردين الأكراد والدولة، والمندلعة منذ منتصف ثمانينيات القرن الماضي.

ومنذ يوليو/تموز الماضي، قتل ما يربو على 132 من رجال الأمن و35 مدنيا وأصيب نحو 434، في حين قتل من حزب العمال 1396 مسلحا وفق المصادر التركية.

وقتل أربعون ألفا على الأقل منذ بدأ العمال الكردستاني تمردا من أجل حكم ذاتي أوسع عام 1984. وتصف الولايات المتحدة وأنقرة والاتحاد الأوروبي ذلك الحزب بأنه منظمة إرهابية.

المصدر : وكالات