لافروف: نختلف مع واشنطن بشأن تنظيم الدولة

Russia's Foreign Minister Sergei Lavrov (L) and U.S. Secretary of State John Kerry sit next to each other before a bilateral meeting in Kuala Lumpur, Malaysia August 5, 2015. Kerry met for a second time in three days on Wednesday with Lavrov, who has been trying to bring about a rapprochement between Syria and regional states to forge an alliance to fight Islamic State militants. REUTERS/Brendan Smialowski/Pool
اجتماع لافروف (يسار) وكيري هو الثاني لهما خلال أيام (أسوشيتدبرس)

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو وواشنطن لم تتوصلا لنهج مشترك للتصدي لـتنظيم الدولة الإسلامية.

ولكن لافروف أضاف أنه اتفق مع نظيره الأميركي جون كيري في كوالالمبور على أن يستمر المسؤولون الروس والأميركيون في العمل على إيجاد استراتيجية مشتركة لمقاتلة التنظيم.

وقال لافروف في تصريحات نقلها التلفزيون الحكومي الروسي من ماليزيا "جميعنا متفقون على أن تنظيم الدولة يشكل تهديدا مشتركا وشرا مشتركا. ومتفقون على أننا بحاجة لتضافر الجهود لمحاربة هذه الظاهرة بأسرع ما يمكن وبأنجع وسيلة ممكنة".

وشدد على أنه "في الوقت الراهن لا يوجد نهج مشترك مع واشنطن حول كيفية القيام بذلك تحديدا في ظل المواجهة بين مختلف الأطراف على الأرض بما في ذلك وحدات المعارضة السورية المسلحة".

ويزور الوزيران الروسي والأميركي ماليزيا لحضور اجتماعات رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان). وكانا قد أجريا محادثات ثلاثية بشأن الحرب في سوريا مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في قطر الاثنين الماضي.

المصدر : وكالات