سول تطلق عشرات القذائف نحو كوريا الشمالية

(FILE) An undated file photograph shows South Korean soldiers engaging in a drill to fire 155-millimeter shells. The South Korean military's radar system detected North Korea firing a shell at a South Korean front-line military unit in Yeoncheon, Gyeonggi Province, northwest of Seoul, South Koprea, 20 August 2015, the Ministry of National Defense said. In response, South Korea fired back dozens of 155mm shells at the point where the North Korean shell was fired from. EPA/STRINGER SOUTH KOREA OUT
قصف كوري جنوبي سابق بقذائف من عيار 155 ملم باتجاه كوريا الشمالية (الأوروبية)

أطلقت كوريا الجنوبية اليوم الخميس عشرات القذائف عبر الحدود على كوريا الشمالية ردا على هجوم صاروخي شنته بيونغ يانغ كما يبدو، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع في سول.

وقال متحدث باسم الوزارة إن بلاده رصدت مسار صاروخ أطلق مساء أمس الأربعاء من الجهة الكورية الشمالية في المنطقة الغربية من الحدود الفاصلة بين البلدين.

وأفادت الوزارة في بيان بأنه "ردا على ذلك أطلق جيشنا عشرات القذائف من عيار 155 ملم في اتجاه نقطة إطلاق جيش كوريا الشمالية الصاروخ".

وأضافت الوزارة "لقد ضاعفنا مستوى التأهب، ونراقب بتيقظ تحركات جيش كوريا الشمالية".

وتعذر على الفور معرفة أي وحدة كورية جنوبية استهدفت، أو إن كان الهجوم يستهدف بالفعل جنودا كوريين جنوبيين، فيما لم ترد معلومات عن أي ضربة في أراضي كوريا الجنوبية.

وصرح ممثل السلطات المحلية في مقاطعة ييونشيون التي تبعد حوالي ستين كلم شمالي سول بأن سكان عدد من القرى الحدودية تلقوا أوامر بإخلاء منازلهم والاحتماء في ملاجئ.

المصدر : وكالات