14 قتيلا ومئات الجرحى بانفجار في الصين

BEST QUALITY AVAILABLEThis photo taken with a mobile phone on August 12, 2015 and received from a Weibo user shows people taking shelter on a street after a huge explosion in the northern Chinese port city of Tianjin. At least 50 people were wounded on August 12 by a huge explosion of inflammable material stored in a warehouse in the northern Chinese port city of Tianjin, state media reported. The official Xinhua news agency said the blast happened at around 11:30 pm (1630 GMT), when a deafening bang was heard and plumes of flame lit up the night sky, scattering dust dozens of metres into the air. AFP PHOTO -- CHINA OUT --
بعض سكان تيانجين خرجوا إلى الشوارع إثر الانفجارات القوية (غيتي/الفرنسية)

قتل 14على الأقل وأصيب نحو أربعمئة الأربعاء بانفجار هائل نجم عن مواد خطيرة شمال شرقي الصين.

وقالت وسائل إعلام صينية إن ما بين ثلاثمئة وأربعمئة أصيبوا في الانفجار الذي وقع بمدينة تيانجين, ونقلوا إلى مستشفيات في هذه المدينة الساحلية.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الانفجار وقع قرابة العاشرة والنصف من مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي (الرابعة والنصف عصرا بتوقيت غرينيتش), وسمع دويه على مسافة كيلومترات من المكان الذي وقع فيه.

ووفقا للإعلام الرسمي الصيني, فإن المواد التي سببت الانفجارات كانت مواد قابلة للانفجار في حاويات داخل مستودع لإحدى الشركات.

وأظهرت تسجيلات مصورة بُثت في شبكة "ويبو" الصينية للتواصل الاجتماعي كرة ضخمة من اللهب, ووقع انفجاران منفصلان عن الانفجار الأول الكبير. ومع ارتفاع كرة اللهب في السماء تشكلت غمامة ضخمة من الغبار بلغ ارتفاعها عشرات الأمتار.

وظهر في التسجيلات بعض الأشخاص المصابين وعليهم آثار دماء جراء قوة الانفجار التي تسببت في كسر زجاج نوافذ المباني السكنية.

المصدر : وكالات