سقط قتلى وجرحى في تفجير وقع بسوق كبيرة في مدينة مايدوغوري شمال شرقي نيجيريا. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية أن امرأة فجرت نفسها وسط السوق.

وأفادت وكالة رويترز بأن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا في الانفجار الذي وقع بسوق غامبورو صباح اليوم الجمعة، وأن نحو 12 مصابا نقلوا إلى المستشفى.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود وعنصر في مجموعات للأمن الذاتي قولهم إن امرأة وصلت إلى السوق صباح اليوم على متن دراجة وفجرت نفسها فور توقفها وسط دراجات أخرى كانت توصل الباعة.

ومدينة مايدوغوري هي كبرى مدن ولاية بورنو في شمال شرقي نيجيريا، وتستهدفها بين الفينة والأخرى هجمات من جماعة بوكو حرام.

قتلى لبوكو حرام
من ناحية أخرى، قال الجيش التشادي في بيان أصدره اليوم الجمعة إن أكثر من مئة مسلح من بوكو حرام قتلوا في عملية عسكرية يشنها منذ أسبوعين في جزر بحيرة تشاد.

وصرح المتحدث باسم الجيش العقيد أزيم برمنداو إن 117 ممن وصفهم بالإرهابيين قتلوا، كما قتل جنديان تشاديان وأصيب آخران في العملية التي قال إنها ما زالت مستمرة.

ويقف الجيش التشادي في الخط الأمامي بالعملية العسكرية الإقليمية ضد مسلحي جماعة بوكو حرام الذين كثفوا هجماتهم في الأسابيع الأخيرة في شمال شرقي نيجيريا.

وتظهر التفجيرات التي تنفذها بوكو حرام احتفاظ الجماعة بقدرتها الهجومية، رغم النجاحات العسكرية التي حققتها في الأشهر الأخيرة العملية الإقليمية المشتركة ضدها والتي تشارك فيها نيجيريا وتشاد والنيجر والكاميرون.

المصدر : وكالات