صد مئات المهاجرين حاولوا عبور المانش

Migrants who successfully crossed the Eurotunnel terminal walk on the side of the railroad as they try to reach a shuttle to Great Britain, on July 28, 2015 in Frethun, northern France. About 2,000 migrants tried to enter the Eurotunnel terminal in the French port town of Calais overnight in a desperate bid to reach England through the Channel tunnel, a spokesman said July 28. AFP PHOTO / PHILIPPE HUGUEN
محاولات دخول نفق المانش أصبحت شائعة وغالبية المهاجرين من أفريقيا والشرق الأوسط (غيتي)

حاول أكثر من ألفي مهاجر دخول نفق المانش الإنجليزي في محاولة للوصول إلى بريطانيا من فرنسا, وتمت إعادة ألف وتسعمئة منهم إلى الخارج وجرى اعتقال الباقين، بحسب الشرطة الفرنسية.

وقال مسؤول محلي إن ستة مهاجرين أصيبوا الليلة الماضية عند مدخل النفق بالقرب من ميناء كالي في أكبر محاولة اختراق تجري خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأكدت شركة يوروتانل -التي تتولى تشغيل النفق عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- محاولة اختراق ألفين ومئة مهاجر, وقالت إن ذلك تسبب في تأخير حركة المرور عبر النفق.

وأصبحت مثل هذه المحاولات شائعة حيث حاول نحو خمسة آلاف مهاجر -غالبيتهم من شمال أفريقيا والشرق الأوسط- نصب مخيم حول الميناء الواقع بشمالي فرنسا, وحاولوا بشكل مطرد ركوب شاحنات مسافرة من خلال خط القطارات العابر للنفق أو عبارات إلى بريطانيا.

المصدر : رويترز