أصيب مصري في باريس إثر تعرضه لصدمة كهربائية بينما كان يحاول خلسة ركوب قطار متجه لبريطانيا.

وذكرت مصادر متطابقة أن المصري أصيب بجروح خطرة عصر اليوم الأربعاء إثر محاولته خلسة ركوب قطار يوروستار الذي يربط بين باريس ولندن

ووقع الحادث في المحطة الشمالية للقطارات في باريس التي ينطلق منها قطار يوروستار، وتنطلق منها أيضا قطارات تاليس التي تربط العاصمة الفرنسية ببلجيكا وهولندا.

وأفاد مصدر قضائي بأن الرجل تعرض لصدمة كهربائية بعد أن قفز من سطح قطار تاليس كان متوجها إلى بلجيكا إلى سطح قطار يوروستار. وأوضح المصدر نفسه ومصدر مقرب من التحقيق أن الرجل نقل إلى المستشفى وهو بين الحياة والموت.

وأفادت المصادر بأن الرجل "يبدو مهاجرا كان يحاول الانتقال إلى بريطانيا".

واكتفت شركة يوروستار بالقول إن حركة القطار تعرقلت بعد ظهر الأربعاء بسبب انقطاع التيار الكهربائي نتيجة حادث مرتبط بشخص. وسلم التحقيق لشرطة الحدود الفرنسية.

ويأتي هذا الحادث بعد أقل من 24 ساعة على وفاة مهاجر من أصل سوداني كان يحاول أيضا الانتقال إلى بريطانيا وقتل الليلة الماضية في مدينة كاليه في شمال فرنسا في منطقة النفق الذي يربط بين فرنسا وبريطانيا.

وقد تعهدت حكومتا بريطانيا وفرنسا اليوم الأربعاء بتشديد إجراءات الأمن حول ميناء كاليه الفرنسي عقب تسجيل تاسع حالة وفاة لمهاجر خلال آخر خمسة أسابيع بسبب تدافع المئات في نفق القنال الإنجليزي الليلة الماضية.

وذكر وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أن فرنسا سترسل 120 شرطيا إضافيا إلى ميناء كاليه، وأضاف أن شركة "يوروتانل" المشغلة للنفق التي أعلنت أنها اعترضت 37 ألف مهاجر هذا العام "يجب أن تتحمل المسؤولية أيضا" تجاه تحسين حالة الأمن.

من جهته قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون "إن الوضع في كاليه غير مقبول"، وأضاف أنه كلف وزيرة الداخلية البريطانية تريزا ماي برئاسة اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية "الكوبرا" لبحث الأزمة.

المصدر : وكالات