مقتل أربعة مدنيين وجندي بشرق أوكرانيا

Local residents remove debris inside a damaged building, which according to locals was caused by recent shelling, in Avdiivka in Donetsk region, Ukraine, July 18, 2015. REUTERS/Maksim Levin
سكان محليون يزيلون الركام من داخل مبنى بمنطقة دونيتسك قالوا إنه قصف السبت 18 يوليو/تموز الجاري (رويترز)

تبادلت القوات الأوكرانية والانفصاليون اتهامات أمس السبت بقصف مناطق سكنية على الرغم من وقف إطلاق النار الساري منذ فبراير/شباط الماضي، وأُعلن عن مقتل أربعة مدنيين وجندي بعد أسبوع من أعنف قتال خلال شهر.

وقال الانفصاليون إن رجلا قتل جراء قصف القوات الأوكرانية وسط دونيتسك، وذكر شاهد عيان أنه رأى جثة رجل في مبنى محترق ولم يُعرف ما إذا كان هو نفس الشخص.

واتهم الانفصاليون الجيش الأوكراني بتكثيف هجماته. وقالت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي تراقب وقف إطلاق النار إن كلا الجانبين لم يسحب المدفعية الثقيلة من خط المواجهة كما يطالب اتفاق مينسك.

وقال المتحدث باسم القوات الحكومية أندريه ليسينكو إن أغلبية القصف والهجمات المسلحة من قبل الانفصاليين تمت ليلا لكي لا ينتبه لها المراقبون الدوليون.

وأضاف أن الانفصاليين ركزوا هجماتهم على المناطق السكنية شمال غربي المدينة، وأن عسكريا وامرأة وحفيدتها ورجلا يبلغ من العمر 49 عاما قتلوا.

يذكر أن أكثر من 6500 شخص قد قتلوا منذ اندلاع الصراع بشرق أوكرانيا في أبريل/نيسان من العام الماضي.

المصدر : وكالات