أعلن مدير وكالة المخابرات المركزية الاميركية "سي آي أي" جون برينان الثلاثاء سلسلة إجراءات من أجل تعزيز التنوع في القيادات العليا للوكالة حيث الأغلبية من البيض تحتل وزنا غير متكافئ وقد يزداد الأمر، حسب ما جاء في تقرير.

وحسب تقرير أعده خبراء -بناء على طلب برينان ونشرته سي آي أي أمس- فإن الطاقم الأعلى في الوكالة لا يضم سوى 10.8% من الأقليات (السود واللاتين والآسيويين والإسبانيين) في حين أن هذه الأقليات تمثل 23.9% من طاقم الوكالة الكلي.

وأضاف التقرير أن الوظائف المهمة في الوكالة التي تعطى عادة للموظفين الكبار (التحليل والعمليات والاستخبارات التقنية) لا تتمثل فيها الأقليات بشكل جيد.

ويُخشى أن يتدهور الوضع لأنه ومنذ 2008 تقلص عدد الأقليات نسبة إلى ضعف التجنيد الذي كان 19.3% عام 2014 مقابل 31.5% عام 2008.

وذكر التقرير أنه وبالنسبة للنساء فلا توجد مساواة، حيث كان عدد النساء من الأغلبية البيضاء كبيرا على مستوى الوظائف العالية (30% عام 2014) ولا يزال عدد النساء من الأقليات ضئيلا.

ولمواجهة هذا الوضع، أعلن جون برينان عدة إجراءات خصوصا الأخذ بالاعتبار بذل الجهود في إطار المهن العليا من أجل "خلق مناخ متنوع واحتوائي".

المصدر : وكالات