تركيا تستقبل المزيد من اللاجئين السوريين الفارين من الحسكة
آخر تحديث: 2015/6/6 الساعة 18:48 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/6/6 الساعة 18:48 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/19 هـ

تركيا تستقبل المزيد من اللاجئين السوريين الفارين من الحسكة

جنود أتراك يساعدون لاجئا سوريا على حمل أغراضه (الأناضول)
جنود أتراك يساعدون لاجئا سوريا على حمل أغراضه (الأناضول)

أتاحت السلطات التركية عددا إضافيا من اللاجئين السوريين الدخول إلى أراضيها عبر معبر أقجة قلعة، وذلك مع تواصل الاشتباكات بين مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية ووحدات حماية الشعب الكردية في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وأفادت وكالة الأناضول بأنه تم إدخال اللاجئين بشكل منظم إلى تركيا بعد إتمام الإجراءات اللازمة لدخولهم، حيث نقلت السلطات التركية اللاجئين إلى مراكز التسجيل في قضاء أقجة قلعة بولاية شانلي أورفة.

وأظهرت صور بثتها الوكالة جنودا أتراكا وهم يساعدون اللاجئين على حمل أغراضهم وأمتعتهم، ونقل النساء والمعاقين بعد قطعهم مسافة طويلة هربا من المعارك، في حين كانت طائرات حربية -يعتقد أنها تابعة للنظام- تقصف مناطق داخل سوريا قرب الحدود.

وكان وزير الجمارك والتجارة التركي نور الدين جانيكلي قد صرح أمس الجمعة بأن عدد اللاجئين السوريين الذين دخلوا البلاد منذ الأربعاء الماضي هربا من الاشتباكات المندلعة في الحسكة، ارتفع إلى ثلاثة آلاف شخص.

وأضاف الوزير أن الجهات المعنية نقلت اللاجئين السوريين إلى مراكز إيواء خاصة، وقدمت لهم كافة المساعدات العاجلة والاحتياجات الضرورية.

وسمحت تركيا الأربعاء الماضي للاجئين السوريين بدخول أراضيها بعد انتظارهم يوما واحدا في الجانب السوري من الحدود، ونقلت رويترز عن عامل إغاثة قوله إن "الانطباع الذي لدينا هو أن أنقرة تتوخى الحذر الشديد.. إنها لا تريد تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين قبل الانتخابات مباشرة"، حيث تعتبر الضغوط الاقتصادية الناجمة عن استضافة اللاجئين قضية حساسة في التنافس على أصوات الناخبين، لا سيما مع قرب موعد الانتخابات البرلمانية المقررة غدا الأحد.

وتشتد المعارك جنوب مدينة الحسكة، حيث بات مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية على مشارف مدخلها الجنوبي، بينما تدعم طائرات التحالف الدولي مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في قتالهم ضد التنظيم.

المصدر : وكالات

التعليقات