آلة تصوير تضطر طائرة تركية للهبوط

ORDU, TURKEY - MAY 22: A Turkish Airlines flight from Istanbul carrying 136 passengers touches down on its runway, in Ordu-Giresun Airport on artificial island in Ordu, Turkey on May 22, 2015. The Ordu-Giresun Airport is built on an artificial island along the seashore of Ordu, making it the first such facility outside the Far East. The airport will be the first of its kind in Turkey, as well as Europe, and eighth such facility in the world.
طائرة تابعة للخطوط التركية أثناء هبوطها في مطار جزيرة أوردو الصناعية (غيتي-أرشيف)

هبطت طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية التركية اضطراريا في مطار العاصمة الدانماركية كوبنهاغن كإجراء احترازي، على أثر اكتشاف آلة تصوير متروكة تحت أحد المقاعد.

وذكرت وكالة الأناضول أن الطائرة كانت متجهة من إسطنبول إلى نيويورك وعلى متنها 292 راكبا عند العثور على آلة التصوير، حيث طلب قائد الطائرة إذنًا للهبوط في مطار كوبنهاغن.

وعقب هبوط الطائرة تم نقل الركاب إلى صالة المسافرين، في حين اتخذت تدابير أمنية في محيط الطائرة التي خضعت للتفتيش بموجب الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.

وقالت الشرطة الدانماركية إنها لم تعثر على أي شيء مريب على متن الطائرة التركية.

وقال ضابط الشرطة كريستيان أزكوف لرويترز عبر الهاتف "أستطيع أن أؤكد أن حقيبة كاميرا بها كاميرا قديمة تحت مقعد هي التي تسببت في الهبوط الاضطراري. على الأرجح لم تنقل الحقيبة من مكانها بعد رحلة الطائرة الأخيرة".

المصدر : وكالات