مصرع 74 لتناولهم خمورا ملوثة بالهند

Relatives of people who died of consumption of poisonous liquor mourn at Shatabdi Municipal Hospital, in Mumbai, India, 19 June 2015. At least 33 people have died after consuming illegally brewed alcohol in India's western city of Mumbai's slums in the Malvani areas. Most of the victims were construction workers and auto rickshaw drivers and police have detained three suspects in connection with the deaths, and sent samples of the drink to be analyzed, a news reports said.
أقارب بعض من توفوا من ضحايا الخمور الملوثة بأحد المستشفيات بمدينة مومباي (الأوروبية)

لقي 74 حتفهم في مدينة مومباي غربي الهند جراء تناولهم خمورا منزلية الصنع ملوثة، وبقي 21 آخرون يتلقون العلاج بالمستشفيات، وعزلت السلطات ثمانية عناصر من الشرطة للاشتباه في تورطهم في الحادثة.

وذكرت الصحف المحلية أنه تم توقيف خمسة للاشتباه في علاقتهم ببيع هذه المشروبات الكحولية الممنوعة التصنيع والبيع، كما أن الشرطة لا تزال تبحث عن امرأة مشتبه في تصنيعها هذه الخمور.

وقال دانانجي كولكارني نائب مدير شرطة مومباي إن عدد قتلى الحادثة ارتفع من 53 أمس الجمعة إلى 74 اليوم السبت، وإن هناك نحو 21 يتلقون العلاج بالمستشفيات، مضيفا أن هذا العدد يُتوقع أن يزيد.

وأكد كولكارني أن الضحايا بدؤوا يتوعكون صباح الأربعاء الماضي عقب تناولهم الخمور الملوثة، وأن المشافي لا تزال تستقبل حتى اليوم المزيد من المصابين.

وأوضح كولكارني أنه تم توقيف ثمانية من رجال الشرطة بتهمة الإهمال لسماحهم ببيع هذه الخمور بالمنطقة التابعة لهم.

ويحاول المحققون التأكد مما إذا كانت هذه الخمور تحتوي على نسب عالية من مادة الميثانول الكحولية العالية السمية التي يلجأ بائعو الخمور البلدية في الهند لإضافتها لخمورهم بهدف تأثيرها المسكر القوي والسريع.

يُشار إلى أن الخمور المنزلية الصنع تُنتج وتُباع على نطاق واسع في الهند لانخفاض سعرها، حيث تُباع القارورة الواحدة التي يبلغ حجمها 25 سنتيليترا بأقل من دولار واحد.

كما أن هذه الحادثة هي الأسوأ في مومباي منذ العام 2004 عندما توفي نحو مئة في حادث مشابه.

المصدر : وكالات