أوردت صحيفة لوفيغارو الفرنسية أن دولة قطر رفعت دعوى قضائية بالتشهير ضد فلوريان فيليبو نائب رئيسة الجبهة الوطنية في فرنسا، وذلك لاتهامه قطر بدعم "الإرهاب"، وهي اتهامات أثارت استنكار العديد من السياسيين الفرنسيين على اختلاف توجهاتهم.

وقالت الصحيفة المحسوبة على يمين الوسط إن الدعوى تستند أساساً إلى تصريحين اتهم فيهما القيادي في الجبهة الوطنية -التي تمثل اليمين المتطرف- كلاً من قطر والسعودية بتمويل ما سماه المدعى عليه "الإسلام الذي يقتل".

ويستعد القضاء الفرنسي قريبا لاستدعاء فلوريان فيليبو، وذلك بعد أن قبلت محكمة نانتير في ضواحي باريس الدعوى التي رفعتها دولة قطر ضد المسؤول الفرنسي بسبب تصريحاته المتكررة والتي يتهم فيها قطر بدعم "الإرهاب".

وقال محامي دولة قطر جان بيار مينيار للجزيرة "ما يدهشني أن الجبهة الوطنية كانت تهاجم العرب الفقراء والآن تتحول إلى مهاجمة العرب الأغنياء، وأعتقد أن حالة هذا الحزب ميؤوس منها، وأنه لا يقبل أن يكون هناك بلد عربي غني يستثمر في فرنسا، وهذا أمر لا يطاق".

وقد استنكر كثير من السياسيين الفرنسيين من اليسار واليمين هذه الاتهامات التي ترى فيها قطر اتهامات مغرضة لا أساس لها من الصحة.

المصدر : الجزيرة