إعادة فتح مطار روما بعد إغلاقه بسبب حريق

An officer wears a mask as he walks in Terminal 3 at Rome's Fiumicino international airport after a fire broke out overnight on May 7, 2015. in its main terminal for international flights. No serious injuries were reported as a result of a blaze which took hold around 5:00 am (0300 GMT) in terminal three of the Italian capital's main hub, which is located on the coast around 30km (20 miles) west of the city. Several airport employees were suffering from the effects of smoke inhalation, airport officials said. AFP PHOTO / TIZIANA FABI
أحد موظفي مطار فيوميتشينو يرتدي قناعا بسبب كثافة الدخان بمبنى الركاب الثالث الأكثر تضررا من اندلاع الحريق بالمطار (الفرنسية/غيتي)

أعيد فتح مطار فيوميتشينو الرئيسي في العاصمة الإيطالية روما تدريجيا الخميس بعد اندلاع حريق أدى إلى أضرار كبيرة في مبنى الركاب الدولي دفع السلطات المختصة إلى إغلاقه لنحو 12 ساعة وإلغاء عشرات الرحلات.

ويعد المطار الأكثر ازدحاما في إيطاليا إذ استقبل 39 مليون مسافر عام 2014، وقد أغلق عندما اندلع الحريق بعد وقت قصير من حلول منتصف الليل.

وفتحت السلطات أقسام المطار تدريجيا ابتداء من الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش، وعبر المسؤولون عن أملهم أن يعمل بشكل كامل تقريبا في الساعة الثانية من بعد الظهر بالتوقيت المحلي على الرغم من تأخير الرحلات.

واندلعت النيران التي وصفها أحد المسؤولين بأنها "شديدة للغاية" في مبنى الركاب الثالث المستخدم للرحلات الدولية، ودمرت بالكامل المنطقة التجارية في المبنى.

وعبر مسؤول في المطار للصحفيين عن اعتقاده بأن الحريق نتج عن تماس في غرفة للكهرباء كانت تجرى بها صيانة.

وقال مصدر في الشرطة إنه لا يوجد مؤشر على أن الحريق هو نتيجة عمل تخريبي، مضيفا أن التحقيقات لا تزال جارية.

وذكر مسؤول من فرقة الإطفاء أن ثلاثة أشخاص على الأقل عانوا من آثار استنشاق الدخان، مشيرا إلى أن الإصابات كانت ستكون أكثر بكثير فيما لو اندلع الحريق أثناء النهار وقت اكتظاظ مبنى الركاب.

المصدر : وكالات