أعلن مسؤولان في حزب العمال البريطاني المعارض أن الحزب سيؤيد اقتراح رئيس الوزراء ديفد كاميرون إجراء استفتاء على بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، على أن يدعو إلى التصويت لمصلحة البقاء في الاتحاد، حسبما نقلت صحيفة صنداي تايمز الصادرة اليوم.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول عن الحزب هارييت هارمان والمتحدث باسمه للشؤون الخارجية هيلاري بين أن الشعب البريطاني يريد التعبير عن رأيه بشأن بقاء بريطانيا في منظومة الاتحاد الأوروبي، وأن حزب العمال سيؤيد تنظيم استفتاء إزاء ذلك.

وأضاف المسؤولان أن حزب العمال لا يريد أن يرى بريطانيا تخرج من الاتحاد، وأشارا إلى أن الحزب سيطلق حملة لبقاء بريطانيا ضمن الاتحاد.

وخلال حملته الانتخابية الأخيرة، كان حزب العمال قد أعلن معارضته إجراء هذا الاستفتاء، محذرا من الغموض الاقتصادي الذي سيسفر عنه مثل هذا التوجه.

في المقابل، أمل رئيس الوزراء ديفد كاميرون (رئيس حزب المحافظين) الذي حقق فوزا كاسحا في الانتخابات وأحرز الغالبية المطلقة في مجلس العموم، في إجراء الاستفتاء قبل 2017.

ومن المقرر أن تعلن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية الخطة المتصلة بهذا الأمر الأربعاء القادم في خطاب تلقيه أمام البرلمان وتعرض فيه تفصيلا البرنامج التشريعي للحكومة الجديدة.

المصدر : وكالات,صنداي تايمز