إسرائيل تشتري أربع سفن ألمانية "للدفاع عن حقول الغاز"

Israeli Defence Minister Moshe Ya'alon (R) welcomes German Minister of Defence Ursula von der Leyen (L) in Tel Aviv, Israel, 11 May 2015. Israel signed a contract with Germany on 11 May to buy four patrol ships to help defend its 'economic waters,' particularly its gas fields in the Mediterranean Sea. The 430-million-euro (480-million-dollar) deal was signed at a ceremony with German officials at the Israeli Defence Ministry, a statement from the ministry said. Israel and Germany on 12 May mark 50 years since they established diplomatic relations.
وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون يستقبل نظيرته الألمانية في تل أبيب (الأوروبية)

وقعت إسرائيل اتفاقا لشراء أربع سفن ألمانية قادرة على حمل أنظمة قتالية متطورة، وقالت الإذاعة الإسرائيلية إنها ستستخدم "لحماية حقول الغاز الطبيعي في البحر المتوسط"، في صفقة تبلغ قيمتها نحو نصف مليار دولار.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون ونظيرته الألمانية أورسولا فون در لاين، وقعا الاتفاق اليوم الاثنين على هامش زيارة الأخيرة إلى إسرائيل بمناسبة مرور خمسين عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

وأشارت الإذاعة إلى أن قيمة الصفقة بلغت 430 مليون يورو (نحو 480 مليون دولار)، ستمول الحكومة الألمانية ربعها، لكنها لم تفصح عن موعد تسليم السفن الجديدة.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن "كل سفينة تزن نحو ألفي طن، وقادرة على حمل أنظمة قتالية متطورة من شأنها التمكين من تنفيذ العمليات من مسافة مئات الكيلومترات من السواحل الإسرائيلية، وتشمل أنظمة تعقب الصواريخ".

لكن الصحيفة أوضحت أن "السفن ستصل خاوية على أن تقوم وزارة الدفاع الإسرائيلية بتركيب الأنظمة القتالية المتطورة في عملية تستغرق عاما واحدا".

وتابعت قائلة "لحقول الغاز تأثير إيجابي على الاقتصاد الإسرائيلي، إلا أنها تشكل أيضا تحديا أمنيا للبحرية الإسرائيلية التي تقوم بحماية هذه الحقول بعد أن أصبحت أهدافا إستراتيجية".

المصدر : وكالة الأناضول