استطلاع يظهر تقدم المحافظين قبيل الانتخابات البريطانية

Britain's Prime Minister David Cameron speaks during a Conservative Party rally at The Royal Cornwall Show ground near Wadebridge south western England, Tuesday, April 7, 2015. Britain goes to the polls in a General Election on May 7. (AP Photo/Kirsty Wigglesworth, Pool)
كاميرون أثناء مشاركته حزبه في الحملة الانتخابية قبل أيام بجنوب غربي بريطانيا (رويترز)

أظهر استطلاع للرأي الاثنين أن حزب المحافظين الذي يتزعمه رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون يتقدم بأربع نقاط على حزب العمال المعارض قبل الانتخابات التي ستجرى يوم 7 مايو/أيار القادم، في أكبر تقدم ليمين الوسط في سلسلة استطلاعات أجريت خلال ستة أسابيع.

والاستطلاع الذي يموله مايكل أشكروفت -وهو نائب سابق لرئيس حزب المحافظين- أعطى لحزب كاميرون 34% بزيادة نقطة واحدة منذ الأسبوع الماضي، في حين انخفض تأييد حزب العمال ثلاث نقاط إلى 30%.

وبقي تأييد حزب استقلال المملكة المتحدة دون تغير، إذ حصل على 13% من المؤيدين، بينما زاد تأييد الديمقراطيين الأحرار نقطة واحدة إلى 10%.

والنقاط التي يتقدم بها حزب المحافظين تقع في نطاق هامش الخطأ، وهو ما يؤكد أن هذا السباق سيكون متقاربا والتنافس على أشده بين الحزبين العريقين في بريطانيا (المحافظين والعمال).

وفي استطلاع سابق للرأي أعلن عنه في وقت سابق الاثنين، تقدم حزب المحافظين بواقع نقطتين على حزب العمال، في حين أظهر استطلاع آخر للرأي عكس ذلك مشيرا إلى تقدم حزب العمال.

المصدر : رويترز