اعتقل الجيش الإسرائيلي عربيا منخرطا في صفوفه بتهمة مساعدة شخص آخر أطلقت عليه وسائل الإعلام الإسرائيلية اسم "جاسوس الفيسبوك"، لنقله تفاصيل عن تحركات الجيش الإسرائيلي على طول الحدود الإسرائيلية مع سوريا.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن "المحكمة العسكرية قدمت لائحة اتهام ضد الجندي هلال حلبي، وهو برتبة عريف، ومن سكان قرية دالية الكرمل (شمال)".

وربطت لائحة الاتهام ما بين حلبي وصدقي المقت، والأخير من سكان قرية مجدل شمس في هضبة الجولان تم توجيه لائحة اتهام له الأسبوع الماضي شملت "التجسس ومساعدة العدو خلال الحرب عبر إرسال صور وكتابة تدوينات في صفحة فيسبوك".

وأضافت الإذاعة "تنسب لائحة الاتهام لحلبي نقل معلومات سرية إلى المقت، الذي يواجه عدة تهم أمنية خطيرة بينها تزويد دمشق بمعلومات عن العلاقات بين الجيش الإسرائيلي والثوار السوريين".

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" أن المقت الذي اعتقل في فبراير/شباط الماضي هو أول جاسوس فيسبوك يتم اعتقاله في إسرائيل.

وأضاف موقع الصحيفة أن "المقت نشر على فيسبوك تفاصيل عن تحركات الجيش الإسرائيلي على طول الحدود الإسرائيلية مع سوريا، وتحدث عن هذه النشاطات إلى وسائل إعلام سورية لإثبات أن الجيش الإسرائيلي ينسق مع المعارضة السورية".

المصدر : وكالة الأناضول