خرجت طائرة إيرباص إيه 320 تابعة لشركة الخطوط الكورية الجنوبية "إيشيان إيرلاينز" عن المدرج مساء الثلاثاء بمطار هيروشيما غرب اليابان ما أدى إلى إصابة ما يزيد على 27 شخصا من مجموع 81 كانوا على متنها.

وقال متحدث باسم رجال الاطفاء إنه لم تسجل أية حالة وفاة، مضيفا أن شخصا واحدا أصيب بجروح خطرة. وأوضح أن جميع الركاب وأفراد الطاقم الثمانية خرجوا من مخارج الطوارئ.

وخرج الركاب بحالة ذعر من الطائرة. وقالت إحدى السيدات لوسائل الإعلام "كان هناك دخان وسقطت أقنعة الأوكسجين في الطائرة. كل الطاقم كان في حالة خوف واعتقدت أننا سنموت".

وطبقا للصور التي بثها التلفزيون الياباني الأربعاء، فقد تطاير ركام هذا المركز الذي يبلغ علوه ستة أمتار، كما تضرر الجناح الأيسر للطائرة.

وكانت الطائرة قد وصلت من مطار إينشيون بالقرب من العاصمة سول، وحطت بشكل طبيعي على المدرج قبل أن تنحرف فجأة إلى اليسار، وفق ما أعلن مسؤولون بالمطار.

وأرسل المكتب الياباني لأمن النقل ثلاثة أشخاص إلى المطار للتحقيق بظروف الحادث، ووعدت "إيشيان إيرلاينز" بالتعاون الوثيق مع السلطات المختصة لتحديد سبب الحادث. وتوقف المطار عن العمل وألغيت كل الرحلات تقريبا.

المصدر : وكالات