أفادت وكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستي باعتقال مشتبه بهما آخرين في قضية اغتيال المعارض بوريس نيمتسوف، مما يرفع عدد المعتقلين في القضية إلى أربعة.

ونقلت الوكالة عن أمين عام مجلس الأمن في جمهورية أنغوشيا الروسية المجاورة للشيشان، ألبرت باراخويف، أن المعتقلين يتحدران من الشيشان وأحدهما شقيق أنزور غوباتشيف الذي ألقي القبض عليه أمس في القضية نفسها مع آخر يدعى زاور دادايف.

وبحسب ريا نوفوستي فإن دادايف كان يعمل مساعد قائد لكتيبة ملحقة بوزارة الداخلية الشيشانية، في حين عمل غوباتشيف في شركة أمن خاصة بموسكو.

ومثل الرجلان اليوم الأحد أمام محكمة في موسكو من أجل تمديد محتمل لتوقيفهما، بحسب ما ذكرت المتحدثة باسم المحكمة آنا فاداييفا للوكالة.

وكان نيمتسوف (55 عاما) قتل يوم 27 فبراير/شباط الماضي بأربع رصاصات في الظهر وهو يسير مع صديقته على جسر قريب من الكرملين وسط العاصمة موسكو.

ونيتمسوف من معارضي الرئيس فلاديمير بوتين ومن محاربي الفساد، وشغل منصب النائب الأول للرئيس في عهد بوريس يلتسين في تسعينيات القرن الماضي، وقد أثار اغتياله موجة تنديد دولية وأحدث صدمة لدى المعارضة الروسية التي كانت تستعد لتنظيم مظاهرة ضد الكرملين، وتحولت تلك المسيرة إلى مناسبة تأبين لنيمتسوف بمشاركة عشرات آلاف الأشخاص.

المصدر : وكالات