بدء تصويت الخارج بانتخابات الكنيست الإسرائيلي

Children pass by an election campaign banner with a painting of Israel's Prime Minister Benjamin Netanyahu, in Netanya, Israel, Monday, March 2, 2015. Israel will hold a general election on March 17 and Netanyahu seeks to secure his fourth term as prime minister. Poster in Hebrew reads, "On March 17, we replace him, we replace the despair." (AP Photo/Ariel Schalit)
ملصق انتخابي تظهر عليه صورة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو (أسوشيتد برس)

تجرى في 98 ممثلية دبلوماسية إسرائيلية في أنحاء العالم -اليوم الأربعاء- عملية الاقتراع في إطار انتخابات الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي المقررة في 17 مارس/آذار الحالي.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن عدد الناخبين بالخارج يبلغ 6250، مشيرة إلى أنه يشمل الدبلوماسيين كذلك.

وأوضحت أنه "بعد انتهاء عملية التصويت، سيتم نقل صناديق الاقتراع إلى إسرائيل لتحفظ في خزنة لجنة الانتخابات المركزية إلى أن يتم فتحها لفرز الأصوات في ختام عملية التصويت في إسرائيل".

وتجرى الانتخابات الإسرائيلية العامة داخل إسرائيل منتصف الشهر الجاري وسط تنافس محموم بين الأحزاب الإسرائيلية.

وفي تطور لصالح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال رئيس حزب شاس (يمين) أرييه درعي، في كلمة له مساء أمس الثلاثاء أمام تجمع انتخابي كبير في تل أبيب، موجها كلامه لنتنياهو "نحن معك".

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية إن "هذا بمثابة إعلان يحتاجه نتنياهو في هذه المرحلة للتفويض بتشكيل الحكومة القادمة بعد الانتخابات".

المصدر : وكالة الأناضول