مساعد طيار الطائرة الألمانية أخفى مرضه عن مشغليه

A picture made available 27 March 2015 shows Andreas Lubitz, co-pilot of Germanwings flight 4U9525, running during the Aerportrace in Hamburg, Germany, 13 September 2009. In the aftermath of the Germanwings plane crash in France, Marseille prosecutor Brice Robin told a press conference that the co-pilot of Germanwings flight 4U9525 'intentionally' crashed the Airbus with 150 people on board into the French Alps. The co-pilot was named as Andreas Lubitz, a 28-year old who hailed from the German town of Montabaur, in Rhineland-Palatinate, Germany.
أندرياس لوبيتس يصفه أقاربه بأنه رياضي و"عالي الكفاءة" (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت السلطات الألمانية اليوم أن مساعد طيار طائرة "جيرمان وينغز" الذي تعمد إسقاطها الثلاثاء في جبال الألب الفرنسية، أخفى مرضا ما يعاني منه عن شركته وأنه يفترض أن يكون بإجازة مرضية يوم الحادث.

وقال بيان صدر عن النيابة العامة في دوسلدورف (غرب) إن المحققين عثروا في منزله على استمارات "لإجازات مرضية مفصلة وممزقة" وتشمل أيضا "يوم الحادث"، لكن دون أن يحدد ماهية "المرض".

وتابع البيان أن هذه الوثائق "تدعم فرضية" تفيد بأن أندرياس لوبيتس (27 عاما) "أخفى مرضه (على شركة جيرمان وينغز)". وأضاف أن الوثائق التي عثر عليها تشير إلى "مرض سابق وعلاجات طبية متعلقة به".

في المقابل، لم يتم العثور على أي رسالة وداع أو ما يمكن أن يشير إلى عمل تم الإعداد له مسبقا.

اكتئاب شديد
وكشفت الصحف الألمانية الجمعة أن مساعد الطيار الذي يصفه أقاربه بأنه رياضي و"عالي الكفاءة"، عانى من اكتئاب شديد خلال تدريبه على الطيران قبل ست سنوات.

واضطر لوبيتس إلى وقف إعداده "لبعض الوقت" قبل أن ينهيه بشكل طبيعي ويبدأ العمل كمساعد طيار عام 2013، وفق معلومات نقلها رئيس "لوفتهانزا" كارستن شبور الخميس.

وقال شبور إنه لا يحق له كشف المزيد عن أسباب وقف إعداد لوبيتس، مشددا على أن مساعد الطيار نجح في جميع الاختبارات بما في ذلك الاختبار النفسي عند توظيفه.

وحصلت عمليات التفتيش الخميس في منزلين يملكهما مساعد الطيار في دوسلدورف ومونتابور المدينة الصغيرة بين فرانكفورت ودوسلدورف حيث كان يقيم أحيانا مع والديه.

وكانت طائرة "إيرباص أي320" تقوم برحلة بين برشلونة ودوسلدورف عندما تحطمت الثلاثاء في جبال الألب الفرنسية مما أدى إلى مقتل 150 راكبا كانوا على متنها.

المصدر : وكالات