إحالة عشرة من الشرطة التركية للنيابة بتهمة التنصت

الشرطة التركية تعتقل العشرات بقضية فتح الله غولن
الشرطة التركية تشن حملات اعتقال مستمرة على أتباع غولن حتى وسط أفرادها (الجزيرة)

أحالت الشرطة التركية إلى النيابة العامة في ولاية سيواس بوسط البلاد، عشرة من أفرادها الموقوفين بتهمة "التنصت غير المشروع"، في إطار ما تصفه الدولة بتحقيقات "الكيان الموازي"، وتعني به أتباع الداعية الإسلامي فتح الله غولن.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن بيان صادر من مديرية أمن سيواس أن من بين المحالين للنيابة العامة مدير شعبة استخبارات سابق في المديرية، وأن أحد الموقوفين السابقين على خلفية التهم نفسها أُخلي سبيله اليوم الثلاثاء.

وكانت الشرطة قد بدأت في 13 من الشهر الجاري عملية شملت 18 ولاية بأمر من النيابة العامة في سيواس، على خلفية التحقيقات المذكورة.

وأسفرت تلك العملية عن اعتقال عشرة عناصر شرطة واستدعاء 26 آخرين للاستماع لإفاداتهم، في حين سلم شرطي نفسه أمس الاثنين ويتواصل البحث عن آخر.

ويعدّ أتباع رئيس حركة الخدمة، فتح الله غولن، من الناشطين ضمن صفوف الشرطة بشكل خاص وقطاعات أخرى من الوظائف الحكومية في تركيا.

وأصدرت محكمة تركية في ديسمبر/كانون الأول الماضي أمر اعتقال بحق غولن الذي يعيش في بنسلفانيا في الولايات المتحدة منذ عام 1999، وكان سابقا حليفا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أن ينقلب عليه.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول