مقتل عشرة أشخاص خلال تصوير تلفزيوني في الأرجنتين

Picture of the burning wreckages of two helicopters which collided mid-air near Villa Castelli, in the Argentine province of La Rioja, on March 9, 2015. Eight French nationals, including sports stars, filming a reality TV show were killed Monday along with two Argentine pilots when their helicopters collided in mid-air in northwestern Argentina, officials said. AFP PHOTO / ALDO PORTUGAL --- ALTERNATIVE CROP - BEST QUALITY AVAILABLE
المروحيتان اصطدمتا ببعضهما البعض خلال تصوير برنامج تلفزيوني (الفرنسية)

أكد مكتب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الثلاثاء, أن ثمانية مواطنين فرنسيين من أصل عشرة قتلوا في حادث تصادم مروحيتين في الأرجنتين.

ومن بين الضحايا الفرنسيين بطلة سباق اليخوت الشهيرة فلورنس أرتو, والسباحة الأولمبية كامي موفا، والملاكم أليكسي فاستين.

وجاء في بيان من المكتب الرئاسي في باريس أن الوفاة المفاجئة للمواطنين الفرنسيين مدعاة لحزن "هائل". كما أصدر تلفزيون "تي إف1" بيانا يعبر عن حزن أسرة القناة والتضامن مع أسر الضحايا.

وكان القتلى يشاركون في تصوير برنامج تلفزيوني لحساب قناة "تي إف 1" التلفزيونية في الأرجنتين، الاثنين، عندما اصطدمت المروحيتان -اللتان استأجرتا للتصوير- ببعضهما البعض, وقد سقط في الحادث عشرة قتلى، وفق سلطات ولاية لاريوجا.

وقال المتحدث باسم لاريوجا التي تقع (شمال غرب) إن المروحيتين اصطدمتا ببعضهما البعض خلال التصوير, وأضاف هوراسيو ألاركون أنه لم يعرف سبب الاصطدام. مع العلم بأن الشروط المناخية كانت جيدة.

من جانب آخر، أوضح سكرتير الأمن بالولاية, سيزار أوغولو, لشبكة التلفزيون الإخبارية "تي" أن عملية التصوير كانت تتم في فيلا كاستيلي, وهو موقع جبلي بهذه المنطقة الواقعة على بعد 1100 كلم إلى شمال غرب بوينس أيرس.

المصدر : وكالات