عواصف ثلجية تضرب الساحل الشرقي لأميركا

Alex Ranere, of Boston, uses a shovel to remove snow from his car, Sunday, Feb. 8, 2015, in Boston's North End neighborhood. Winter weary New England is being hit with a protracted snowstorm that started Saturday night and could last until early Tuesday morning. (AP Photo/Steven Senne)
مواطن من بوسطن يزيل عن سيارته الثلج المتراكم الذي تساقط أمس (أسوشيتد برس)

يتأهب سكان الساحل الشمالي الشرقي في الولايات المتحدة لمواجهة موجتين جديدتين من العواصف الثلجية، يتوقع أن تُساقط صباح غدٍ الثلاثاء ثلوجا قد يصل سمكها إلى نحو قدمين (60 سنتيمترا) في بعض المناطق.

وشهدت بوسطن عاصمة ولاية ماساتشوستس تهاطل ثلوج خفيفة مساء الأحد، بينما تتوقع الهيئة القومية للأرصاد الجوية فترة طويلة من العواصف الجليدية في المدينة والمناطق المحيطة بولايات نيو إنغلاند.

وأصدرت الهيئة تحذيرا من هبوب عاصفة شتوية في الساعات الأولى من صباح غد الثلاثاء، وهذه العاصفة الثلجية هي الثالثة التي تضرب المنطقة خلال أقل من ثلاثة أسابيع.

كما أصدرت تحذيرات مماثلة لسكان أجزاء من ولاية نيويورك.

وقال عمدة بوسطن مارتي وولش، إن مدارس المدينة ستُغلق يومي الاثنين والثلاثاء، وحث السائقين على تجنب قيادة السيارات حتى تنجلي العاصفة.

ومن المرجح أن تتسبب الثلوج في مشاكل للمسافرين، كما أن هناك احتمالا بسيطا أن تؤدي العاصفة إلى فيضانات ساحلية كبيرة.

وقد أدت الأحوال الجوية السيئة إلى إلغاء مائتي رحلة طيران من مطار لوغان الدولي في بوسطن وإليه، وسيُسمح فقط لعدد محدود من الرحلات بالوصول والمغادرة يوم الاثنين.

وحث حاكم ولاية ماساتشوستس، شارلي بيكر، السكان على ممارسة أعمالهم من المنازل وتجنب التنقل.

المصدر : أسوشيتد برس + رويترز