العمال البريطاني يغازل الناخبين بتمديد إجازة الأبوة

epa02637012 Labour Party leader Ed Miliband attends the party's launch for its 'Yes' referendum campaign at the Mary Sumner House in Central London, Britain, 16 March 2011. The campaign brings together party members and supporters who want to see a Yes vote in the referendum scheduled for May on changing from first-past-the-post to the alternative vote (AV) system. EPA/DANIEL DEME
إد ميليباند انتقد القوانين الحالية التي تنظم إجازة الأبوة وقال إن الزمن عفا عليها (الأوروبية)

قدم حزب العمال البريطاني المعارض اقتراحات خاصة بإجازة الأبوة، في ظل التقارب بينه وبين حزب المحافظين الحاكم في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات الوطنية المقررة في السابع من مايو/أيار المقبل.

وقال حزب العمال الاثنين إنه سيمدد فترة إجازة الأبوة المدفوعة الأجر إلى الضعف لتصبح شهرا، إذا فاز بالانتخابات.

وقال أيضا إنه سيزيد أجر الأبوة بمقدار أكثر من مائة جنيه إسترليني (153 دولارا) أسبوعيا، ليصبح 260 جنيها على الأقل، أي ما يعادل الحد الأدنى من الأجور.

وأضاف أن نحو 55% فقط من الآباء البريطانيين يستفيدون من البدل الحالي وهو إجازة مدفوعة الأجر لمدة أسبوعين.

وقال إد ميليباند زعيم حزب العمال في بيان "يريد المزيد من الآباء القيام بدور عملي في رعاية الطفل خاصة في هذه الأسابيع الأولى المهمة للغاية في حياة المولود، لكنهم يصابون بالإحباط بسبب القوانين والاستحقاقات التي عفا عليها الزمن".

لكن المدير العام لغرفة التجارة البريطانية جون لونغورث وصف الاقتراح بأنه "ضريبة على الأعمال"، ليضم صوته إلى أصوات أخرى في هذا المجال تنتقد الحزب وتتهمه بأنه يحمل أجندة مناهضة للأعمال.

ونقلت صحيفة ديلي تلغراف عن لونغورث قوله إنه رغم نبل أهداف مثل هذه الاقتراحات فإنها تتسبب في خسائر حقيقية للغاية للأعمال، مما يمكن أن يؤدي بدوره إلى خفض الإنتاجية والنمو وتقليل فرص العمل.

المصدر : رويترز