ليبرمان: جولة أخرى من القتال مع حماس مسألة وقت

Avigdor Liberman, Deputy Prime Minister and Minister of Foreign Affairs of Israel, delivers his speech, during the ceremony to welcome Israel as the 21st Member State of CERN, at CERN in Meyrin near Geneva, Switzerland, 15 January 2014.
أفيغدور ليبرمان انتقد أداء القيادة الإسرائيلية أثناء العدوان الأخير على قطاع غزة خلال يوليو/تموز وأغسطس/آب الماضيين (الأوروبية)

قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن جولة أخرى من القتال مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة ليست إلا مسألة وقت، وذلك بعد أشهر قليلة من عدوان واسع النطاق على القطاع سقط فيه أكثر من ألفي شهيد فلسطيني.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن ليبرمان قوله اليوم السبت -في ندوة ثقافية في بئر السبع (جنوبي إسرائيل)- إن "تغيير الواقع الحالي وضمان العيش الهادئ في البلاد يستوجبان إحداث تغيير في ميزان الرعب مع الأعداء".

وانتقد ليبرمان "أداء القيادة الإسرائيلية" أثناء العدوان الأخير على قطاع غزة خلال شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب الماضيين، والذي أسفر عن سقوط 2147 شهيدا -بينهم مئات الأطفال والنساء- وإصابة أكثر من عشرة آلاف آخرين بجروح.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن "الانتقاد لا ينال من وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون فقط، بل أيضا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أيضا".

وفي شأن آخر، اعتبر ليبرمان أنه "كان يجدر بإسرائيل أن تردّ رداً عنيفاً على الهجوم الصاروخي الذي شنّه حزب الله على قوة عسكرية قبل عدة أسابيع، أسوةً برد الأردن شديد القسوة على تنظيم داعش بعد إعدامه الطيار الأردني معاذ الكساسبة".

المصدر : وكالة الأناضول