عشرات القتلى والجرحى بهجوم على حسينية في بيشاور

Pakistani security personnel inspect a Shiite Muslim mosque after an attack by Taliban militants in Peshawar on February 13, 2015. Grenade-toting Taliban militants stormed a Shiite mosque in northwest Pakistan, police said, in an attack that left at least 18 people dead. AFP PHOTO / A MAJEED
طالبان باكستان أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم (الفرنسية)

قتل 19 شخصا وجرح عشرات آخرون في هجوم على حسينية بمدينة بيشاور شمالي غربي باكستان خلال صلاة الجمعة اليوم، أعقبه تبادل لإطلاق النار بين المهاجمين والشرطة.

وقال ضابط الشرطة رانا عمر حيات إن عددا من المسلحين قصفوا مسجد الإمامية في بيشاور بقنابل عدة قبل أن يقتحموه أثناء وقت صلاة الجمعة.

وقال شاهد العيان محمد رضا "كان هناك انفجار كبير ورأيت كثيرا من المصابين على الأرض أمامي".

وبث التلفزيون الباكستاني مشاهد لأناس يهرولون في فزع من المنطقة في وقت تتصاعد فيه أعمدة الدخان وتسرع سيارات الإسعاف لأخذ الجرحى.

وقد تبنى الناطق باسم طالبان باكستان محمد خرساني في اتصال مع الجزيرة المسؤولية، وقال إن ذلك يأتي ردا على إعدامات عناصر طالبان التي ينفذها الجيش.

وقال مراسل الجزيرة في إسلام آباد أحمد بركات إن الهجوم رسالة واضحة من طالبان إلى السلطات الباكستانية بأن الخطة الأمنية وما رافقتها من اعتقالات لا تعني شيئا لأن مقاتليها قادرون على تنفيذ هجماتهم واختيار أهداف سهلة لذلك مثل المدارس كما حدث قبل فترة والحسينيات هذا اليوم وغير ذلك.

ويأتي هجوم اليوم بعد أسبوعين من هجوم "انتحاري" على مسجد للشيعة في شيكاربور بجنوب البلاد، مما أدى إلى سقوط 61 قتيلا.

يُشار إلى أن باكستان تشهد تصاعدا في العنف الطائفي خلال السنوات القليلة الماضية.

المصدر : الجزيرة + وكالات