عائلة مراسل واشنطن بوست تزوره في سجنه بإيران
آخر تحديث: 2015/12/26 الساعة 09:48 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/12/26 الساعة 09:48 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/16 هـ

عائلة مراسل واشنطن بوست تزوره في سجنه بإيران

ميري (يمين) والدة المراسل رضايان وزوجته يغانه صالحي اللتان زارتاه في سجنه بإيران (أسوشيتد برس)
ميري (يمين) والدة المراسل رضايان وزوجته يغانه صالحي اللتان زارتاه في سجنه بإيران (أسوشيتد برس)

التقى جيسون رضايان، مراسل صحيفة واشنطن بوست الأميركية المعتقل لدى السلطات الإيرانية، أمس الجمعة بوالدته وزوجته في محبسه بأحد السجون في إيران.

وكان رضايان قد أودع في سجن إيفين في يوليو/تموز 2014 وقضت المحكمة الثورية في طهران في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بسجنه مدة لم تحددها بتهمة التجسس.

وقالت ميري والدة رضايان في رسالة إلكترونية للصحيفة التي يعمل فيها ابنها إنها تمكنت -هي ويغانه صالحي زوجة جيسون- بعد عدة محاولات للحصول على إذن بلقائه عدة ساعات أمس في السجن بمناسبة عيد الميلاد (الكريسماس).

ويغانه صالحي مواطنة إيرانية تعمل مراسلة لصحيفة "ذي ناشونال"، ومقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت ميري في رسالتها أنها "المرة الأولى هذا العام التي أزوره فيها بسجن إيفين وأتمكن من قضاء وقت مطول معه وأناوله أول وجبة طُبخت في المنزل. لقد أمضينا وقتا رائعا استعدنا خلاله أيام العطلات السابقة".

جيسون أمضى حتى الآن 522 يوما في سجن إيفين بإيران (أسوشيتد برس)

ورضايان البالغ من العمر 39 عاما من مواليد كاليفورنيا ويحمل الجنسيتين الأميركية والإيرانية. وقد أُدين في جلسات سرية في وقت سابق من هذا العام بالتجسس وبتهم أخرى ذات صلة بالتجسس.

واعتبرت صحيفة واشنطن بوست أن محاكمته لا أساس لها، ورفعت حالته إلى مجموعة العمل التابعة للأمم المتحدة الخاصة بالمحاكمات التعسفية.

وأعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني نهاية سبتمبر/أيلول أن بلاده على استعداد لمبادلة سجناء مع واشنطن. لكن مسؤولا إيرانيا أعلن لاحقا رفض هذه الفكرة.

وأعرب المحرر التنفيذي لواشنطن بوست، مارتن بارون، عن "سعادتهم الكبيرة"، لكنه أضاف أن هذه الزيارة كانت "استثناء نادرا" حدث بعد "522 يوما من اعتقال مؤسف وظالم لرجل طيب ومحترم وبريء".

وشدد على أنه يتعين الآن على سجانيه "أن يتابعوا فعل كل ما تتطلبه العدالة وآداب السلوك، وذلك بالإفراج عن جيسون وتمكينه من العيش رجلا حرا وقضاء ما يروق له من وقت مع أسرته في أي مكان وزمان".

المصدر : واشنطن بوست

التعليقات