آثار متفجرات بسيارة سورييْن اعتقلا في سويسرا

A Swiss police officer observes an area inside the Geneva airport which was closed by Swiss police because of the finding of an abandoned suspicious piece of luggage during a high level of alert, in Geneva, Switzerland, 11 December 2015. Geneva authorities raised the threat level on 11 December as Swiss police continued their search for several terrorist suspects in the city and the wider region. Security in Geneva was increased at the United Nations offices, synagogues, the airport and railway stations. The Swiss federal public prosecution service on 09 December had opened criminal proceedings against unknown people over suspicions of aiding and abetting terror groups such as al-Qaeda and the so-called 'Islamic State' (IS).
سويسرا رفعت درجة تأهبها الأمني وشددت الحراسة على المرافق الحيوية (الأوروبية)

قال المدعي العام السويسري أوليفييه جورنو إن السورييْن اللذين اعتقلا في جنيف أمس الجمعة عثر في سيارتهما على آثار لمتفجرات، لكن لا وجود لآثار غاز سام.

وأضاف جورنو في مؤتمر صحفي عقده السبت أن الشخصين وصلا للتو إلى جنيف، مشيرا إلى أنه من المتوقع اعتقال المزيد في الأيام المقبلة. وقال مكتب المدعي العام في وقت سابق إن المشتبه بهما اعتقلا في منطقة جنيف للاشتباه في تورطهما بصنع وإخفاء ونقل متفجرات أو غاز سام.

ونبه المدعي العام إلى أن السوريين لا صلة لهما بالأشخاص الأربعة الملاحقين منذ الأربعاء في سويسرا، ويشتبه في انتمائهم إلى تنظيم الدولة الاسلامية.

مطلوبون
وكانت وسائل الإعلام السويسرية ذكرت أن السلطات تبحث عن أربعة أشخاص يعتقد أنهم كانوا بجنيف هذا الأسبوع. وقال التلفزيون السويسري إن شاحنة خفيفة تحمل لوحة أرقام بلجيكية وعلى متنها رجلان، دخلت سويسرا من فرنسا عن طريق جبال جورا الثلاثاء، وعادت إلى فرنسا بعد ثلاث ساعات.

ونفى المسؤول القضائي وجود أي صلة بين اعتقال السوريين والمداهمة التي قامت بها قوات الأمن أول أمس الخميس لمنزل سويسري في جنيف، حيث عثرت فيه على رشاشات وبنادق.

تأتي هذه التطورات في وقت رفعت فيه الشرطة السويسرية مستوى الإنذار إلى الدرجة الثالثة على مقياس من خمس درجات، وانتشر عدد من رجال الشرطة المسلحين على المحاور الحساسة في جنيف.

المصدر : وكالات