استنفار أمني بجنيف بحثا عن مسلحين
آخر تحديث: 2015/12/11 الساعة 21:27 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/12/11 الساعة 21:27 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/1 هـ

استنفار أمني بجنيف بحثا عن مسلحين

شرطي سويسري داخل منطقة مغلقة بمطار جنيف لدواع أمنية (الأوروبية)
شرطي سويسري داخل منطقة مغلقة بمطار جنيف لدواع أمنية (الأوروبية)
فرضت السلطات الاتحادية حالة تأهب أمني قصوى في جنيف هذا الأسبوع، بعد أن تلقت معلومات من سلطات أجنبية عن خلية يشتبه بأنها لتنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة.

وقالت الرئيسة السويسرية سيمونيتا سوماروغا -في مؤتمر صحفي- إن السلطات تلقت معلومات من سلطة أجنبية تتعلق بخلية محتملة لتنظيم الدولة في جنيف، مشيرة إلى أن هذه المعلومات تم نقلها إلى الشرطة المحلية.

وأبقت جنيف اليوم الجمعة على حالة التأهب في المستوى الثالث -على سلم من خمس مستويات- عقب التهديدات الأمنية التي تواجهها، بحسب ما أشارت المتحدثة باسم دائرة الأمن إيمانويل لو فيرسو.

وأطلقت الشرطة السويسرية أمس الخميس عملية بحث في جنيف عن أربعة مسلحين على الأقل يشتبه بعلاقتهم بتنظيم الدولة.

وأعلن المدعي العام الاتحادي -في بيان- فتح تحقيق جزائي "على خلفية تهديد إرهابي في جنيف"، موضحا أن "الهدف الرئيسي هو منع حصول عمل إرهابي".

من جهته، قال رئيس دائرة أمن جنيف لصحيفة "لو تان" "نحن لسنا في وضع مماثل لبروكسل، ولا يمكننا القول إن اعتداء كان سيقع الخميس".

ونشرت صحيفة "لوماتان" صورة لأربعة رجال ملتحين سلمتها السلطات الأميركية إلى الشرطة السويسرية، ونقلت عن مصدر قريب من الملف قوله "نحن لا نعرف أسماءهم أو من أين أتوا".

وبعد هجمات باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وفرض حالة الطوارئ في نقاط العبور العديدة بين فرنسا وسويسرا في جنيف، تم تعزيز الرقابة وتعاونت قوات الأمن السويسرية والفرنسية في هذه المهمة.

وتعد جنيف مقرا لنحو ثلاثين منظمة دولية، وتضم المقر الأوروبي للأمم المتحدة.

المصدر : وكالات

التعليقات