الشرطة تنشر صورة انتحاري ملعب فرنسا
آخر تحديث: 2015/11/18 الساعة 01:28 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/11/18 الساعة 01:28 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/7 هـ

الشرطة تنشر صورة انتحاري ملعب فرنسا

صورة الانتحاري التي نشرتها الشرطة الفرنسية (رويترز)
صورة الانتحاري التي نشرتها الشرطة الفرنسية (رويترز)
نشرت الشرطة الفرنسية مساء الثلاثاء صورة أحد منفذي هجمات باريس الذين قتلوا مساء الجمعة أمام ملعب فرنسا في باريس ودعت أي شخص يتعرف عليه إلى المجيء لمقراتها.

وتمكن المحققون استنادا إلى بصمات "الانتحاري" من التأكد من أنه تم تسجيله في اليونان الشهر الماضي. كما عثر قرب جثته على جواز سفر سوري تبين أنه يعود إلى جندي في الجيش السوري النظامي قتل قبل بضعة أشهر.

وكانت باريس شهدت مساء الجمعة الماضي سلسلة هجمات دموية متزامنة في ستة مواقع مختلفة، أسفرت عن مقتل 132 شخصا على الأقل، وإصابة قرابة 352، أعلن إثرها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند حالة الطوارئ ودعا الجيش للنزول إلى الشوارع للمساهمة في حفظ الأمن.

في هذا السياق، واصلت قوات الأمن الفرنسية عمليات الدهم الواسعة التي بدأتها عقب هجمات الجمعة الدامية، ونفذت مساء أمس الأول 128 عملية دهم واعتقلت عشرة أشخاص.

اعتقال العشرات
وقد أوقفت السلطات الأمنية الفرنسية على مدى اليومين الماضيين عشرات المشتبه بهم أثناء مداهمات في أكثر من مدينة فرنسية، كما فرضت الإقامة الجبرية على أكثر من مئة آخرين.

وشنت أجهزة الأمن الفرنسية مساء الأحد وفجر الاثنين 168 عملية دهم إدارية في 19 مقاطعة أسفرت عن توقيف 23 شخصا وضبط 31 قطعة سلاح.

وضبطت قوات الأمن في منطقة ليون (وسط شرق) أسلحة، بينها قاذفة صواريخ وسترات واقية من الرصاص وعدد من المسدسات وبندقية رشاش كلاشنكوف.

وقد تعهد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الاثنين بأن هذه العمليات ستتواصل، وأوضح أن عدد الأشخاص الضالعين في هجمات باريس لا يزال مجهولا، مشيرا إلى إمكانية وجود شركاء لمنفذي الهجمات في فرنسا وبلجيكا.

المصدر : وكالات

التعليقات