الجيش التركي يقتل أربعة مسلحين على الحدود السورية

Turkish soldiers supported by tanks guard the Turkish-Syrian border, Suruc district, Sanliurfa, Turkey, 23 October 2014. As the Pentagon admits one of the airdrops containing humanitarian and military supplies it has been delivering to Syrian Kurdish fighters in Kobane may have ended up in the hands of IS, talks which have been ongoing in the Kurdish north of Iraq between Syrian and Iraqi Kurdish groups have said they are prepared to cooperate and the Kurdish Regional Government hopes to support the ongoing battle in Kobane with troops.
جنود أتراك مع آلياتهم يتمركزون على حدود بلادهم مع سوريا حيث تتواجد على الجهة الأخرى عناصر تنظيم الدولة (الأوروبية)

قالت مصادر أمنية تركية إن الجيش التركي قتل اليوم السبت أربعة من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية على الحدود السورية بعد التعرض لإطلاق نار من جانبهم.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن الجيش التركي قتل السبت أربعة من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية على الحدود مع سوريا.

وأشارت الوكالة إلى أن الجنود أطلقوا النار على عربتين بداخلهما عناصر من التنظيم، ظلتا تتقدمان رغم طلقات تحذيرية باتجاه مركز عسكري حدودي في بلدة أوجوزيلي بمحافظة غازي عنتاب، مما أدى إلى مقتل أربعة مسلحين.

ويأتي هذا الحادث بعد هجمات دامية في العاصمة الفرنسية أوقعت مئات القتلى والجرحى تبناها تنظيم الدولة الإسلامية.

وتشارك تركيا في التحالف العسكري الذي تقوده واشنطن ضد هذا التنظيم في سوريا، وتنفذ الكثير من عمليات الدهم في أوساط التنظيم، لكن مثل هذه الحوادث على الحدود مع سوريا نادرة.

وأعلنت تركيا الحرب على تنظيم الدولة بعد تفجير سروج في 19 يوليو/تموز الماضي، واعتقلت المئات من منتسبيه، خاصة بعد التفجير المزدوج الذي استهدف مظاهرة لدعاة سلام قرب محطة القطارات الرئيسية في أنقرة في العاشر من الشهر الماضي وأسفر عن مقتل 102.

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو قد صرح أمس للجزيرة بأن بلاده تولي اهتماما بألا يدخل تنظيم الدولة أو امتدادات حزب العمال الكردستاني غرب الفرات.

وأكد أن تركيا تسعى لتمكين المعارضة السورية المعتدلة من السيطرة على هذه المنطقة، التي شهدت في السابق تحالفا بين تنظيم الدولة وحزب الاتحاد الديمقراطي من أجل السيطرة عليها.

المصدر : وكالات