فرنسا تحبط "مخططا" لمهاجمة عسكريين بتولون

French Interior Minister Bernard Cazeneuve holds a press conference in Paris, on November 17, 2014. Cazeneuve said today there was a "strong possibility" one of the Islamic State jihadists seen unmasked in a video purporting to show the execution of a US aid worker and Syrian soldiers was a French citizen. "There is a strong possibility that a French citizen was directly involved" in the beheading of at least 18 Syrian men, shown in the gruesome video on Sunday that also claimed the murder of American Peter Kassig, said Cazeneuve. AFP PHOTO / THOMAS SAMSON
وزير الداخلية الفرنسي يعلن القبض على المشتبه فيه بعد مراقبته لمدة عام (الفرنسية-أرشيف)

أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف القبض على "إسلامي" مشتبه في أنه كان يخطط لمهاجمة عسكريين من سلاح البحرية في مدينة تولون بجنوب فرنسا، كما ترددت أنباء عن اتصاله بعضو في تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال كازنوف في بيان أمس الثلاثاء "بعد وضعه قيد المراقبة لعام بسبب تشدده ودعمه للأفكار الجهادية، حاول هذا الشخص الحصول على أدوات لتنفيذ هجوم".

وأضاف الوزير أن المشتبه فيه يبلغ من العمر 25 عاما، وأنه ألقي القبض عليه أواخر الشهر الماضي، حيث يواجه اتهامات بـ"الإرهاب".

وذكرت تقارير إعلامية أن المشتبه فيه كان على اتصال بمقاتل فرنسي في تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وأنه ناقش معه كيفية شراء بندقية عسكرية، كما تلقى طردا من الصين يحتوى على سكين ذات طراز عسكري.

وأبلغ مصدر قضائي رويترز أن الشاب المشتبه فيه اعترف بعد القبض عليه بأنه كان يريد في بادئ الأمر الذهاب إلى سوريا للقتال، لكنه قرر تنفيذ هجوم في فرنسا لأن جواز سفره صودر.

المصدر : وكالات