تنظيم الدولة يتبنى تفجيرا قرب حسينية ببنغلاديش

A security official inspects the scene of a bomb blast at Hoseni Dalan in Dhaka, Bangladesh, 24 October 2015. At least one person was killed and some 80 were injured in a triple explosion of improvised explosive devices when members of the Shia community were gathering at the building in Old Dhaka for a procession marking the day of Ashura.
أفراد من الشرطة البنغالية قرب مكان التفجير قرب حسينية في دكا (الأوروبية)

قال موقع سايت الذي يتابع مواقع الجماعات الإسلامية المسلحة على الإنترنت إن تنظيم الدولة الإسلامية أعلن مسؤوليته عن تفجير استهدفت حشدا شيعيا قرب حسينية في دكا عاصمة بنغلاديش.  

ونقل الموقع -ومقره الولايات المتحدة- عن التنظيم قوله إن "جند الخلافة في بنغلاديش فجروا عبوات ناسفة في دكا خلال شعائر تنم عن الشرك".

وكانت الشرطة قد أعلنت أن شخصا قد قتل وأصيب نحو ثمانين في تفجير استهدف حسينية للشيعة في دكا في ساعة مبكرة من صباح اليوم، ووقع التفجير أثناء تجمع نحو عشرين ألف شخص في محيط الحسينية للاحتفال بيوم عاشوراء.

وقال قائد شرطة العاصمة أسد الزمان ميا إن مهاجمين مجهولين فجروا ما لا  يقل عن ثلاث قنابل محلية الصنع في الحشد.

وأضافت الشرطة أنها عثرت أيضا في المكان على قنبلتين أخريين لم تنفجرا، وتعد هذه المرة الأولى التي تهاجَم فيها حسينية في بنغلاديش.

وشددت الشرطة الإجراءات الأمنية حول الحسينيات بعد وقوع الهجوم، في حين منعت النساء والأطفال من المشاركة في مواكب عاشوراء الشيعية في منطقة محمد بور.

ويأتي الهجوم مع ارتفاع حدة التوتر في بنغلاديش بعد إعلان تنظيم الدولة مسؤوليته عن أول هجماته بهذا البلد -الذي يقدر عدد سكانه بـ160 مليون نسمة غالبيتهم من السنة- لكن السلطات قللت من أهمية هذا الاعتراف، معتبرة أن التنظيم غير ناشط في البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات