أعلنت الشرطة التركية عن اعتقال 44 شخصا في إسطنبول اليوم للاشتباه في صلاتهم بـحزب العمال الكردستاني.

وأفادت وكالة الأناضول بأن فرق مكافحة الإرهاب بمديرية أمن إسطنبول، نفذت عمليات مداهمة في عدة أحياء بالمدينة ضد عناصر حزب العمال وأوقفت 44 مشتبها فيه.

ونقلت عن مصادر أمنية أن شرطة المهام الخاصة وطيرانها المروحي دهمت عدة مواقع بالمدينة، حيث صادرت ثلاثة مسدسات، وأجهزة إلكترونية، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الذخائر.

واستؤنفت المعارك بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني في جنوبي شرقي تركيا الذي تسكنه أغلبية كردية بعد انهيار اتفاق وقف إطلاق النار في يوليو/تموز.

وذكرت وكالة الأناضول قبل أيام أن القوات التركية تمكنت من القضاء على 1398 من مسلحي حزب العمال في عمليات داخل البلاد وخارجها منذ 22 يوليو/تموز الماضي.

مصادر إعلامية تركية تشير إلى أن من بين المعتقلين مسؤولين محليين من حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد (الأناضول)

عمليات
ووفق وكالة الأناضول أوقفت فرق الأمن التركي ألفين و695 شخصا أثناء عمليات شنتها ضد منظمات وصفتها بـ"الإرهابية" بولايات عديدة منذ 24 يوليو/تموز الماضي، وصدرت قرارات قضائية باعتقال 750 منهم.

من جهتها نقلت رويترز عن صحيفة حريت أن من بين معتقلي اليوم مسؤولين محليين من حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد الذي تتهمه الحكومة بأن له صلة مع حزب العمال.

وجاءت هذه الاعتقالات في حين قالت مصادر أمنية بمدينة ديار بكر بجنوبي شرقي تركيا إن الشرطة فرضت حظر تجول على منطقة سلوان، حيث قتل جنديان بالرصاص على أيدي من يشتبه في أنهم مسلحون من حزب العمال الخميس أثناء توجههما إلى عملهما.

وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال على أنه منظمة إرهابية.

المصدر : وكالة الأناضول,رويترز