نائبة بكوسوفو تفرّق البرلمان بالغاز المدمع

Opposition lawmakers throw tear gas during a session of Kosovo's parliament in Pristina, Kosovo 15 October 2015. Kosovo's opposition political parties protest against the agreements that has been reached during the EU-brokered dialogue with Serbia.
النواب غادروا مبنى البرلمان بعد أن أطلقت النائبة المعارضة عبوة غاز مدمع (الأوروبية)
أطلقت نائبة معارضة في كوسوفو عبوة غاز مدمع داخل البرلمان اليوم الخميس، في ثاني حادث من نوعه في أسبوع، احتجاجا على اتفاق مع صربيا يرعاه الاتحاد الأوروبي.

وتشعر المعارضة بالغضب بسبب اتفاق لمنح المناطق الصربية العرقية في كوسوفو سلطات محلية أكبر مع احتمال تمويلها من بلغراد، وتقول إن ذلك يمثل تهديدا لاستقلال كوسوفو عن صربيا بدعم غربي عام 2008.

ويقول تكتل من الأحزاب المعارضة إنه سيعطل عمل البرلمان حتى يتم التراجع عن هذا الاتفاق واتفاق آخر يرسم حدود كوسوفو مع جمهورية الجبل الأسود.

وقالت دونيكا كادا بوجوبي من التحالف من أجل مستقبل كوسوفو المعارض، للصحفيين بعد إطلاق عبوة غاز مدمع في البرلمان بينما كان رئيس البرلمان يحاول فتح نقاش، "ستعود الأوضاع لطبيعتها في البلاد عند إلغاء هاتين الاتفاقيتين", وغادر النواب مبنى البرلمان.

وكانت هذه ثاني حادثة من نوعها في أسبوع، حيث خاضت الشرطة يوم الاثنين معارك مع محتجين يرمون الحجارة مطالبين بالإفراج عن شخصية معارضة بارزة، أطلقت عبوة غاز مدمع في البرلمان قبل أيام.

المصدر : رويترز