داود أوغلو: هجوم أنقرة يستهدف الانتخابات
آخر تحديث: 2015/10/12 الساعة 19:32 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/10/12 الساعة 19:32 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/29 هـ

داود أوغلو: هجوم أنقرة يستهدف الانتخابات

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن هجوم أنقرة يستهدف العملية الانتخابية المزمع إجراؤها في البلاد الشهر المقبل، مؤكدا أن تنظيم الدولة الإسلامية هو المشتبه فيه الأول بتنفيذ التفجيرين.

وأَضاف داود أوغلو، في مقابلة مع قناة تلفزيونية محلية، أن الأمن التركي اعتقل أكثر من سبعمئة شخص معظمهم من تنظيم الدولة قبل يوم واحد فقط من الهجوم.

وأوضح أن السلطات تمكنت من تحديد كيفية وصول "الانتحاريين الاثنين" لموقع الهجوم، وكيف تمكنا من نقل المتفجرات للمنطقة، مشيرا إلى أن بلاده مستهدفة من قبل ثلاثة تنظيمات وصفها بالإرهابية.

من جهته، أعلن المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم أنه سيتم تعليق الحملات الانتخابية حتى يوم الجمعة المقبل نتيجة التفجيرين.

وفي السياق، قال مراسل الجزيرة المعتز بالله حسن إن أوغلو حذر من الاستقطاب والانجرار وراء الاتهامات حول من يقف وراء الهجوم، مشيرا إلى أن مسؤولي "العدالة والتنمية" طالبوا بالتهدئة والإقبال على الانتخابات.

وكان هجوم "انتحاري" مزدوج وقع صباح السبت الماضي، قرب محطة القطارات بالعاصمة أنقرة، حيث كان يتجمع أشخاص قادمون من ولايات أخرى، للمشاركة في تجمع بعنوان "العمل، السلام، الديمقراطية" دعا إليه عدد من منظمات المجتمع المدني.

وأسفر الهجوم عن سقوط 97 قتيلا و246 مصابا بينهم 48 حالتهم حرجة، طبقا لآخر بيان للمنسقية العامة لرئاسة الوزراء.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة