إدانات دولية لتفجيري أنقرة
آخر تحديث: 2015/10/10 الساعة 16:57 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/10/10 الساعة 16:57 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/27 هـ

إدانات دولية لتفجيري أنقرة

تفجيرا أنقرة خلّفا 86 قتيلا ونحو 200 جريح (الأوروبية)
تفجيرا أنقرة خلّفا 86 قتيلا ونحو 200 جريح (الأوروبية)

دان العديد من المسؤولين الدوليين التفجيرين اللذين وقعا صباح اليوم قرب محطة للقطارات في العاصمة التركية أنقرة، وأودى بحياة 86 وأصاب نحو 200 بجروح.

وبحسب بيان للديوان الملكي الأردني، أعرب الملك عبد الله الثاني في برقية بعث بها إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن التعزية والمواساة بضحايا الحادث، وتمنياته للمصابين بالشفاء، مؤكداً وقوف الأردن إلى جانب تركيا وشعبها لتجاوز هذه المحنة.

كما دان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند التفجير وقدّم تعازيه لعائلات الضحايا، وأبدت الخارجية الفرنسية دعمها للسلطات التركية والشعب التركي.

ودان وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير التفجيرين، ووصفهما بأنهما هجوم على الديمقراطية في تركيا. وقال يبدو أن الجناة يسعون إلى نشر جو من الخوف والترهيب وإذكاء الكراهية والخلاف قبل الانتخابات التشريعية المقررة الشهر المقبل ولا ينبغي لهذا الأمر أن ينجح.

من جهتها دعت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني تركيا إلى "البقاء موحدة" لمواجهة "الإرهابيين" والتهديدات الأخرى.

ودانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) التفجيرين، وطالبت المجتمع الدولي بإدانتهما.

وأضافت إيسيسكو في بيانها أن "هذا العمل الإرهابي البشع لا يقوم به إلا مجرمون لا يولون أي اعتبار لحرمة دماء الأبرياء، ويخدمون أهداف جهات معينة تعيث في المنطقة فسادا وتخريبا ونشرا للطائفية".

من جهتها استنكرت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا التفجيرين، وقدمت تعازيها لأهالي الضحايا والحكومة والشعب التركي. وأعلنت وقوفها مع تركيا صفا واحدا ضد كل من يهدد أمنها واستقرارها.

وكان انفجاران وقعا العاشرة (السابعة بتوقيت غرينتش) صباح اليوم، وأخلت سيارات الإسعاف والأجرة القتلى والجرحى إلى المستشفيات في المنطقة.

ويواصل المسؤولون والشرطة اتخاذ إجراءاتهم، في وقت يعمل فريق خبراء المتفجرات في موقع الحادث.

المصدر : وكالات

التعليقات