تنظيم الدولة يمدح منفذي هجوم تشارلي إيبدو
آخر تحديث: 2015/1/8 الساعة 22:07 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/1/8 الساعة 22:07 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/18 هـ

تنظيم الدولة يمدح منفذي هجوم تشارلي إيبدو

جانب من الهجوم على مقر تشارلي إيبدو بباريس الأربعاء (الفرنسية)
جانب من الهجوم على مقر تشارلي إيبدو بباريس الأربعاء (الفرنسية)

امتدح تنظيم الدولة الإسلامية منفذي الهجوم الدامي على صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية في باريس، ووصفهم بـ"المجاهدين الأبطال".

وبحسب نشرة إذاعية بثتها إذاعة "البيان" التابعة للتنظيم، فإن من وصفوا بالجهاديين الأبطال قتلوا اثني عشر صحفيا وجرحوا أكثر من عشرة آخرين يعملون في صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية وذلك نصرة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضاف التنظيم في نشرته أن الصحيفة "لطالما تعرضت لشخص الرسول الأعظم منذ عام 2003 وكان من ضمن هؤلاء القتلى رسامو الكاريكاتير الذين يسخرون من الإسلام وشخصياته العظيمة".

وهاجم مسلحان الأربعاء وفي وضح النهار مقر الصحيفة الأسبوعية الساخرة في وسط باريس، مما أوقع 12 قتيلا  و11 جريحا، كما قُتلت شرطية اليوم الخميس وجُرح زميل لها في تبادل إطلاق نار مع مسلح على الأقل بإحدى ضواحي باريس الجنوبية.

ولم تتبن أي جهة الهجوم، لكن مصدرا في الشرطة الفرنسية نقل عن شهود قولهم إن المهاجمين هتفا "انتقمنا للنبي"، في حين سمع في تسجيل فيديو التقطه رجل لجأ إلى سطح أحد الأبنية خلال العملية، صوت رجل يهتف "الله اكبر، الله اكبر"، وسط إطلاق أعيرة نارية.

وجاء هجوم باريس في ظل مخاوف متزايدة عبرت عنها دول غربية من وقوع هجمات يشنها مسلحون  ضد دول -بينها فرنسا- مشاركة في التحالف الدولي الذي يشن غارات على مواقع لتنظيم الدولة وتنظيمات أخرى في سوريا والعراق.

وحث تنظيم الدولة وتنظيم القاعدة في مناسبات عدة مناصريهما في الدول الغربية على شن هجمات في الدول التي يقيمون فيها.

وكانت منظمات إسلامية عدة في فرنسا وبلدان أخرى ومنظمات إقليمية ودولية وحكومات قد أدانت بشدة الهجوم، معتبرة أنه عمل إرهابي، كما عبر علماء دين وأئمة في فرنسا عن استنكارهم للهجوم وتضامنهم مع الضحايا وأسرهم. 

المصدر : الفرنسية

التعليقات