بلغاريا تعتقل فرنسيا يشتبه بصلاته بأحد منفذي هجوم باريس

An undated handout picture released by French Police in Paris early 08 January 2015 shows the letter with the pictures of Cherif Kouachi, 32, (L) and his brother Said Kouachi, 34, (R), suspects in connection with the shooting attack at the satirical French magazine Charlie Hebdo headquarters in Paris, France, on 07 January 2015. French police on 08 January 2015 released an appeal to the public for information, with photos of Cherif Kouachi and his brother, Said Kouachi. EPA/FRENCH POLICE / HANDOUT
شريف كواشي (يسار) وشقيقه سعيد المشتبه في تنفيذهما الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو (الأوروبية)

أعلنت السلطات البلغارية أنها ألقت القبض على فرنسي يشتبه في ارتباطه بشريف كواشي أحد الشقيقين المشتبه في تنفيذهما الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو الأربعاء الماضي.

وأفادت النيابة العامة بمنطقة هاسكوفو (جنوب) أن فريتز جولي يواكين أوقف يوم 1 يناير/كانون الثاني بناء على أمر الاعتقال الذي أصدرته بحقه فرنسا وعممته في جميع أنحاء أوروبا بتهمة "المشاركة في عصابة إجرامية مسلحة تهدف إلى تنظيم أعمال إرهابية".

وجاء في مذكرة للنيابة أن يواكين كان قبل مغادرته فرنسا يوم 30 ديسمبر/كانون الأول إلى تركيا على اتصال متكرر بشريف كواشي أحد الشقيقين اللذين نفذا الهجوم على الصحيفة الفرنسية.

ووفقا للمذكرة فإن السلطات الأمنية ألقت القبض على يواكين أثناء محاولته العبور من بوابة "كابتن آندرييفو" البلغارية إلى تركيا، ومعه ابنه "عبد الرحمن" البالغ من العمر ثلاث سنوات.

ووفق سلطات بلغاريا، فإن باريس بررت أمر الاعتقال الذي أصدرته بحق يواكين، لإخراجه ابنه خارج الحدود دون الحصول على إذن أم الطفل إضافة لتورطه في "مؤامرات، والتخطيط لعمليات إرهابية".

وأشارت النيابة البلغارية إلى أنها تعمل على إنهاء الإجراءات الرسمية وتسليم يواكين للسلطات الفرنسية، ومن المتوقع أن يتم ذلك يوم 16 يناير/كانون الثاني الجاري.

المصدر : وكالات