قالت الشرطة الأفغانية إن 15 شخصا على الأقل قتلوا ليل الأربعاء جراء سقوط صاروخ على حفل زفاف في ولاية هلمند (جنوبي البلاد) وذلك أثناء معارك بين القوات الحكومية ومقاتلي حركة طالبان تدور بالمنطقة.

وقال المتحدث باسم شرطة الولاية فريد أحمد عبيد إن 15 شخصا على الأقل قتلوا و45 آخرين أصيبوا بجروح في انفجار صاروخ أطلق خلال مواجهات مسلحة بين قوات الأمن الأفغانية وحركة طالبان.

وأضاف عبيد أن غالبية الضحايا من النساء والأطفال، مشيرا إلى أن الصاروخ أصابهم خلال حضورهم حفل زفاف في منطقة سانغين التي تعتبر معقلا لحركة طالبان.

من جهته، قال رئيس المجلس المحلي بالولاية كريم أتل إن عدد القتلى مرشح للارتفاع، خاصة وأن عددا كبيرا من المدعوين نقلوا إلى مستشفى عاصمة الولاية لشكر كاه.
 
وأكد الجنرال محمود نائب قائد الفيلق 215 بالجيش في الولاية أن المدفعية أطلقت من ثلاثة اتجاهات في قرية بمنطقة سانغين حيث أقيم حفل الزفاف أمس الأربعاء، مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق في الحادث وستتم معاقبة الفاعلين إذا كان ما حصل متعمدا.

وأشار تقرير لمنظمة الأمم المتحدة صدر الأسبوع الماضي إلى أن 3188 مدنيا أفغانيا على الأقل قتلوا في الاشتباكات مع مسلحي طالبان العام الماضي، مما يجعل 2014 أكثر الأعوام دموية بالنسبة للمدنيين في البلاد. 

المصدر : وكالات