حريق بمركز مراقبة جوية بشيكاغو يعطل مئات الرحلات

epa04418752 Passengers fill available seats as they wait to travel after flights were delayed or cancelled at O'Hare International Airport in Chicago, Illinois, USA, 26 September 2014
مسافرون يبحثون عن مقاعد في الرحلات القليلة التي وصلت مطار أوهير (الأوروبية)

ألغيت أكثر من 1700 رحلة جوية في المطارين الرئيسيين بشيكاغو -أوهير وميدواي- مما أدى إلى إرباك الحركة الجوية في شتى أنحاء الولايات المتحدة, إثر حريق أشعله على ما يبدو موظف في مركز مراقبة الحركة الجوية في المنطقة.

واستؤنفت الرحلات في مطار أوهير الدولي وهو واحد من أكثر مطارات العالم ازدحاما بعد تأخير استمر نحو أربع ساعات, ولكن حدثت اختناقات عبر النظام الجوي بأكمله تتوقع شركات الطيران استمراره حتى مطلع الأسبوع.

وقال مسؤولو الحكومة الأميركية إن الحريق أشعله موظف في شركة هاريس التي توفر المعدات والدعم الفني للمنشأة التابعة لإدارة الطيران الاتحادية في شيكاغو ومدن كثيرة أخرى, ولم ينشر اسم الموظف.

وأضاف المسؤولون إن إدارة الطيران الاتحادية ما زالت تقيم الأضرار التي ربما تكون كبيرة ولكن الإدارة تأمل بإعادة الحركة الجوية لمستوياتها الطبيعية نسبيا خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومن جهتهم قال مسؤولو إنفاذ القانون في مؤتمر صحفي إن المشتبه به رجل عمره 36 عاما اعتقل بعد مواجهة قصيرة, وأضافوا أن الحريق حادث فردي.

ونقلت محطة دبليو جي إن الإذاعية المحلية عن مسؤول اتحادي قوله إن المشتبه به موظف ساخط حاول تخريب المركز. وأضافت أن الرجل دخل بدروم المبنى وقطع أسلاك معدات مراقبة الحركة الجوية وسكب أيضا بنزينا على الأسلاك وأشعل النار فيها.

المصدر : رويترز