حرائق كاليفورنيا تهجر المئات وتهدد آلاف المنازل

epa04334013 A photograph made available on 28 July 2014 shows US Forest Service fire engine driving down closed California Highway 120 in Yosemite National Park, California, USA, 27 July 2014. On the morning of 28 July, the fire had burned over 2,500 acres (1,011 hectares) and was just 5% contained. More than 400 firefighters and several helicopters are battling the flames near Yosemite. EPA
ولاية كاليفورنيا تشهد سلسلة من الحرائق بسبب اشتداد حدة الجفاف منذ أشهر (الأوروبية)

تواصل طواقم الإطفاء في منطقة سييرا نيفادا الوعرة بولاية كاليفورنيا الأميركية -لليوم الخامس على التوالي- جهودها للسيطرة على حريق هائل يهدد بتدمير ألفي منزل على الأقل، وبدفع مئات السكان للنزوح من منازلهم.

وتشهد تلك الولاية سلسلة من الحرائق بسبب اشتداد الجفاف منذ أشهر، إضافة إلى ارتفاع قياسي في درجات الحرارة خلال الأيام الأخيرة.

وقال مسؤولو الإطفاء إن الحريق الهائل الذي أطلق عليه اسم (كينغ) هو الأكبر بين 11 حريقا كبيرا يستعر بالولاية التي اشتد فيها الجفاف، وأضافوا أن الحريق قضى على نحو 11331 فدانا من أراضي الولاية وغابة إلدورادو الوطنية منذ اشتعاله السبت الماضي.

وذكر الموقع الإلكتروني لإدارة الغابات والحماية من الحرائق أن قوة من 3300 رجل إطفاء تمكنوا منذ أمس الأربعاء من حفر خطوط لاحتواء ألسنة اللهب حول 5% من محيط الحريق.

ولم يطل الحريق أي مبنى حتى الآن، غير أن دائرة الإطفاء بالولاية قالت إن 3500 مبنى يهددها الحريق بينها ألفا منزل سكني، وقد تم إصدار إنذارات بإخلاء السكان لهذه المنازل.
 
وفي وقت متأخر من ليل الأربعاء، أعلن حاكم الولاية جيري براون حالة الطوارئ بسبب حريق كينغ وحريق آخر في شمال المنطقة، واضعا كل موارد كاليفورنيا تحت خدمة مكتب خدمات الطوارئ.

المصدر : وكالات