غارة أميركية ضد تنظيم الدولة قرب بغداد
آخر تحديث: 2014/9/16 الساعة 06:01 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/9/16 الساعة 06:01 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/23 هـ

غارة أميركية ضد تنظيم الدولة قرب بغداد

آثار قصف سابق على مواقع لتنظيم الدولة في شمال العراق (أسوشيتد برس-أرشيف)
آثار قصف سابق على مواقع لتنظيم الدولة في شمال العراق (أسوشيتد برس-أرشيف)
شن الطيران الأميركي ضربة جوية على موقع لتنظيم الدولة الإسلامية جنوب غرب بغداد، وذلك للمرة الأولى منذ بدء واشنطن غارات على مواقع للتنظيم.
 
وقالت القيادة الأميركية الوسطى في بيان إن الموقع المستهدف "كان يطلق النار على جنود عراقيين". وأضافت أن الغارة تأتي في إطار مساندة الجيش العراقي في هجومه على مسلحي التنظيم.

وأفاد مراسل الجزيرة في واشنطن ناصر الحسيني بأن مسؤولين أميركيين صرحوا لوسائل الإعلام بأن الضربة الجوية الأميركية جاءت بطلب من القوات العراقية التي يبدو أنها كانت بحاجة إلى الدعم.

وأضاف المراسل أن الغارة الأميركية ينظر إليها في الولايات المتحدة أنها ضربة البداية في عمل التحالف الدولي الذي تعمل واشنطن على إنشائه للتصدي لتنظيم الدولة.

وأمس الاثنين أيضا شنت طائرات أميركية غارة قرب سنجار في شمال العراق دمرت خلالها ست مركبات لتنظيم الدولة، بحسب المصدر ذاته.

ومنذ 8 أغسطس/آب الماضي شنت القوات الأميركية 162 غارة على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق وغربه بعد تدخلها عقب هجوم واسع شنه التنظيم سيطر بموجبه على مناطق واسعة من البلاد.

وسبق أن شنت طائرات أميركية غارات على مقاتلي تنظيم الدولة قرب سد حديثة بمحافظة الأنبار غربي العراق يوم 9 سبتمبر/أيلول الجاري.

وفي السياق ذاته توعدت واشنطن بالرد على أي استهداف لقوات النظام السوري لطائراتها التي تشن غارات على مقاتلي تنظيم الدولة.

وقال مسؤول أميركي كبير إن واشنطن على علم بمكان وجود المنشآت السورية المضادة للطائرات، وإن الطيران الأميركي سيرد على أي إطلاق نار عليه.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما أعلن الأربعاء أنه مستعد لشن ضربات جوية على تنظيم الدولة في سوريا، مع استبعاده أي تعاون مع نظام دمشق الذي وصفه بأنه "فقد أي شرعية".

المصدر : وكالات

التعليقات