باكستان تحفر خندقا بحدود أفغانستان لمنع دخول المسلحين

Pakistani security officials seal the border with Afghanistan on the eve of a run-off presidential poll, in Chaman, restive Balochistan province, Pakistan, 13 June 2014. Afghanistan is set for a run-off presidential poll on 14 June after none of the eight candidates in the 05 April first round garnered the more than 50 percent required to win outright. Abdullah Abdullah, an ophthalmologist and former foreign minister, led the first round with 45 percent of the votes. His immediate rival, former finance minister Ashraf Ghani Ahmadzai, trailed with 31 percent.
جندي باكستاني يحرس معبرا حدوديا مع أفغانستان بمنطقة شامان (الأوروبية)

بدأت السلطات الباكستانية حفر خندق بطول 480 كيلومترا على الحدود مع أفغانستان، وذلك بهدف منع دخول مسلحين ووقف عمليات التهريب.

ونقلت وكالة باجهوك الأفغانية للأنباء عن قائد القوات الحدودية فهيم بابار قوله إن عمليات الحفر مستمرة تحت إشراف الجيش الباكستاني، وأكد استكمال حفر ٢٣٥ كيلومترا حتى الآن.

وأشار بابار إلى أن عمليات الحفر متواصلة بسرعة، وأن السلطات قررت السيطرة على ٤٨٠ كيلومترا من الحدود التي تمتد بين البلدين لمسافة تصل إلى 2200 كيلومتر، وأوضح أن الحكومة ستقيم النتائج بعد استكمال عمليات الحفر الحالية، وقد تقرر بعد ذلك حفر خندق على طول الحدود.

وتحدث المختص في الشؤون الحربية الباكستاني طلعت مسعود عن ضرورة السيطرة على كامل الحدود بين أفغانستان وباكستان، من أجل تحقيق الأمن في البلاد، وقال "يجب أن نمنع العديد من المليشيات من الدخول والخروج عبر الحدود بين البلدين، فضلا عن منع عمليات التهريب التي تجري بشكل كبير". واعتبر مسعود أن حفر الخندق "خطوة أولى ومهمة جدا في طريق حماية أمن البلاد".

المصدر : وكالة الأناضول