فرنسا تشدد إجراءات أمن الرحلات المتجهة لأميركا

epa03744170 The new Airbus A350 XWB aircraft takes off for its first test flight from the airport of Blagnac, Southern France, 14 June 2013. The test comes three days before the start of the biennial Paris Air Show, where Airbus and Boeing traditionally do battle for aircraft orders. The A350 uses light carbon-composite materials instead of aluminium, allowing airlines to make savings on fuel. It will have a capacity of between 270 and 350 passengers and is scheduled to enter service in late 2014. EPA/GUILLAUME HORCAJUELO
الإجراءات الأمنية الإضافية يتوقع أن تؤدي لتأخير في الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة (الأوروبية)

قررت فرنسا اليوم الجمعة تطبيق إجراءات أمنية إضافية في مطاراتها على الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة خلال فترة الصيف استجابة لطلب السلطات الأميركية، مما قد يؤدي إلى تأخير في الرحلات.

وقالت المديرية العامة للطيران المدني -في بيان أصدرته اليوم- إن "هذه الإجراءات الإضافية ستطبق بشكل سيُسبب أقل إزعاج ممكن للمسافرين، غير أنه من الممكن تسجيل تأخير في الرحلات".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم المديرية قوله "لا يمكننا الكشف عن هذه الإجراءات الإضافية لأسباب تتعلق بالسرية".

وطالبت المديرية الركاب المسافرين إلى الولايات المتحدة "باتخاذ الإجراءات اللازمة للذهاب إلى المطار بشكل مبكر ليتجنبوا الإزعاج والصعوبات لدى الصعود على متن الطائرة".

وكانت الحكومة الأميركية دعت الأربعاء الماضي إلى التيقظ في مطارات أوروبا والشرق الأوسط التي تنطلق منها رحلات إلى الولايات المتحدة، خشية استخدام "إرهابيين" قنابل جديدة متطورة.

وقالت وزارة الأمن الداخلي الأميركية إنها ستطلب تشديد الإجراءات الأمنية في المطارات الخارجية التي تسير رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة، لكنها لم تحدد المطارات أو الدول التي ستتخذ تلك الإجراءات، كما لم توضح بشكل محدد في تحذيرها طبيعة الخطر الجديد أو موقعه أو مداه الزمني.

وكانت بريطانيا أول من أعلن تعزيز الإجراءات الأمنية في مطاراتها الخميس ثم تلتها بلجيكا.

المصدر : وكالات