أنصار اليسار الإسرائيلي يتظاهرون ضد الحرب على غزة

Supporters of peace hold a banner of the communist party reading 'stop the war' as thousands of them gather at the Rabin Square in Tel Aviv on July 26, 2014, to ask for the end of the Israeli military offensive in the Gaza Strip. The conflict has claimed more than 1,000 Palestinian lives, most of them civilians, and has killed 40 Israeli soldiers and three civilians inside Israel. AFP PHOTO / THOMAS COEX
المتظاهرون رفعوا لافتات تندد بقتل المدنيين وتطالب بوقف الحرب على غزة (غيتي)

تظاهر آلاف من نشطاء اليسار الإسرائيلي مساء السبت في تل أبيب للمطالبة بوقف العملية العسكرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة والتي أسفرت عن استشهاد 1049 فلسطينيا ومقتل 42 جنديا إسرائيليا.

ورفع المتظاهرون الذين احتشدوا في ميدان إسحاق رابين وسط تل أبيب، شعارات تندد بقتل المدنيين والتحريض الحكومي الرسمي على توسيع العملية العسكرية، كما رفعوا لافتات منددة بالحرب كتب على بعضها "هناك طريق آخر" غير الحرب، و"أطلقوا سراح غزة الآن.. دعوا الغزيين يعيشون"، و"أوقفوا الحرب والاحتلال".

وتعد هذه المظاهرة التي دعا إليها ائتلاف منظمات يسارية هي الأكبر لمناهضي الحرب منذ بدء إسرائيل عمليتها العسكرية "الجرف الصامد" على قطاع غزة يوم 8 يوليو/تموز الجاري.

وفي المقابل حاول المئات من نشطاء اليمين تعطيل مظاهرة اليسار وأغلقوا شارعا قريبا من مكان المظاهرة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية فرقت المظاهرة بعد إطلاق صواريخ من غزة باتجاه مدن وسط إسرائيل، كما اعتقلت ثمانية من نشطاء اليمين بعد محاولتهم اقتحام حواجز الشرطة والاعتداء على نشطاء اليسار.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية