منظمة الصحة تطالب بممر إنساني في غزة

A Palestinian medic carries a wounded girl to a treatment room of Nasser hospital, following an Israeli airstrike at their family house in Khan Younis in the southern Gaza Strip on Wednesday, July 23, 2014. Israeli troops battled Hamas militants on Wednesday near a southern Gaza Strip town as the top U.S. diplomat reported progress in efforts to broker a truce in a war that has so far killed hundreds of Palestinians and tens of Israelis. (AP Photo/Hatem Ali)
منظمة الصحة طالبت بالممر الإنساني لإجلاء جرحى العدوان الإسرائيلي على غزة (أسوشيتد برس)

طالبت منظمة الصحة العالمية الجمعة بإقامة ممر إنساني في غزة لإجلاء الجرحى وتقديم الأدوية والعلاج اللازم.

وقال المتحدث باسم المنظمة بول غاروود في مؤتمر صحفي بجنيف إن هناك نحو 5700 مصاب في غزة.

وأوضحت المنظمة في بيان وزع الجمعة في جنيف على وسائل الإعلام، أن "منظمة الصحة قلقة جدا للمعاناة الإنسانية وتدهور ظروف الحياة في غزة بسبب النزاع الدائر".

وقالت إنه "ينبغي أن يسمح الممر الإنساني بضمان نقل المرضى بشكل آمن للوصول إلى نقاط عبور ثم الخروج من قطاع غزة لتلقي الرعاية الطبية".

وأضاف البيان "بالطريقة نفسها سيتم تسهيل نقل المساعدة الأساسية إلى المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل والدول المجاورة".

وأكدت المنظمة أن أربعة مستشفيات منها الأقصى و12 عيادة و10 سيارات إسعاف ومركزا للمعاقين، لحقت بها أضرار في غزة منذ بدء العملية الإسرائيلية يوم 8 يوليو/تموز الجاري.

واستشهد أكثر من 865 فلسطينيا -معظمهم من المدنيين- في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وفقا للمسعفين الفلسطينيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات